منوعات

أشهر الشخصيات التي رحلت عن عالمنا في 2018

ليبيا-العنوان

مع رحيل عام 2018 شهد هذا العام أيضاً رحيل العديد من الشخصيات البارزة والمشاهير في العديد من المجالات المختلفة،ويرد في هذا التقرير أبرز المشاهير الذين رحلوا عن عالمنا هذا العام، ونستعرض أبرز من رحلوا عن عالمنا محليا ودوليا خلال هذا العام.

حيث شهد شهر يناير رحيل إبراهيم نافع الكاتب والصحفي المصري بعد صراعه مع مرض سرطان البنكرياس، كما شهد رحيل جون يونج رائد الفضاء الأمريكي الذي توفي عن عمر 87 عاما، وهو أحد الرواد المشتركين في برنامج أبولو وواحد من الـ24 الذين قاموا برحلات إلى القمر.

وفي شهر فبراير رحل هنريك أمير الدنمارك زوج الملكة مارجريت الثانية ملكة الدنمارك عن عمر 84 عاماً، وشهد شهر فبراير رحيل جيمس كولبى، الممثل أمريكي الذي توفي عن عمر 57 عاماً، له العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية.

أما شهر مارس شهد رحيل ستيفن هوكينج وهو من أبرز علماء الفيزياء النظرية وعلم الكون على مستوى العالم وتوفي عن عمر 76 سنة.

وفي شهر أبريل رحلت باربارا بوش، زوجة جورج بوش الأب الرئيس الـ41 للولايات المتحدة الامريكية وتوفت عن عمر 93 عاماً.

أما شهر مايو شهد رحيل ألان بين رابع رائد فضاء أمريكي يمشي على سطح القمر حيث قام برحلة أبولو 12 وتوفي عن 86 عاماً.

وفي شهر يونيو رحل عادل محمود الطبيب المصري، أحد رواد أبحاث اللقاحات والأمراض المعدية في العالم ويعتبر من أبرز العلماء في المجال الأكاديمي والطبي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي شهر يونيو رحلت تشيو مياكو، المعمرة اليابانية وأكبر شخص سنًا في العالم حتى تاريخ وفاتها، عن عمر 117 عاماً.

كما شهد شهر يونيو رحيل محمد عمر المختار النجل الوحيد لشيخ المجاهدين عمر المختار الذي قاوم الاحتلال الإيطالي في ليبيا لمدة عشرين عامًا، قبل أن يقوم الاحتلال بإعدامه، وتوفي عن عمر 97 عاماً.

ورحل في شهر أغسطس كوفي عنان الأمين العام السابع للأمم المتحدة وحصل مع الأمم المتحدة على جائزة نوبل للسلام عام 2001، وتوفي عن عمر80 عاماً.

كما شهد ذات الشهر رحيل خديجة عرفات الملقبة بعجوز الثورة وهي الشقيقة الوَحيدة للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، توفيت عن عمر 86 عاماً.

وفي شهر سبتمبر رحل ماك ميلر الممثل والموسيقي الأمريكي، الذي توفي عن عمر يناهز 26 عاماً إثر جرعة زائدة من المخدرات، وعانى من العديد من المشاكل النفسية قبل وفاته.

أما شهر أكتوبر شهد رحيل حمدي قنديل الصحفي والإعلامي الشهير من أشهر برامجه “قلم رصاص” و “رئيس التحرير” والذي توفي عن عمر 82 عاماً.

وفي شهر نوفمبر رحل ستان لي كاتب ومؤلف سلسلة مارفل ومبتكر شخصيات مثل الرجل العنكوب (سبايدر مان) والرجل الحديدي (أيرون مان) والرجل الأخضر (ذا هالك) وغيرهم من الأبطال الخارقين في عالم قصص مارفل المصورة وتوفي عن عمر 95 عاماً.

كما شهد ذات الشهر رحيل جورش بوش الأب الرئيس الـ41 للولايات المتحدة الأمريكية وعضو في الحزب الجمهوري توفي عن عمر 94 عاماً بعد 7 أشهر من وفاة زوجته باربرا.

وفي شهر ديسمبر رحل إبراهيم سعدة الكاتب الصحفي رئيس مجلس إدارة وتحرير أخبار اليوم الأسبق، وتوفي عن عمر يناهز 81 عاماً بعد معاناة مع المرض.

كما شهد ذات الشهر رحيل نانسي ويسلون المغنية والممثلة الأميركية عن عمر 81 عاماً، ورحل أيضا جيرما ولد جيورجيس هو ثاني رؤساء الجمهورية الأثيوبية عن عمر 94 عاماً.

مقالات ذات صلة

إغلاق