أخبار ليبيا

الرقابة الإدارية ترفض تدخل مجلس الدولة في عملها بتكليف رئيس لها

العنوان-طرابلس

أصدر مديرو الإدارات العامة ومديرو المكاتب بهيئة الرقابة الإدارية بياناً بشأن مااعتبروه تدخلات في العمل الرقابي وذلك بعد تدخل  رئيس المجلس الأعلى خالد المشري بتكليف شخص برئاسة هيئة الرقابة فى طرابلس.

وعدَّت الهيئة ذلك مخالفاً لأحكام القانون رقم ( 20) لسنة 2013 ميلادية بإنشاء هيئة الرقابة الإدارية والقانون رقم ( 17 ) ولائحته التنفيذية الذي نص على حيادية واستقلالية العمل الرقابي ومن هذا المنطق نطالب نحن مديري الإدارات العامة ومديري المكاتب بالهيئة بعدم الزج بهيئة الرقابة الإدارية في أية خصومة سياسية ، وعدم المساس والتدخل في حيادية عملها الرقابي .

ونؤكد من خلال هذا البيان رفضنا التام لتعيين أو تكليف أي شخص لرئاسة هيئة الرقابة الإدارية خارج الإطار القانوني المحدد له حسب نص الاتفاق السياسي الذي أكد على ضرورة التوافق بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة بتعيين شاغلي المناصب السيادية .

وحتى لا تترتب أية إشكاليات قانونية بشأن القرارات الصادرة من قبل رئيس هيئة الرقابة الإدارية مما يعرضها للطعن أمام المحاكم المختصة .
وننوه على جميع الجهات الخاضعة لرقابة الهيئة بأن الهيئة ماضية في عملها بما خوله القانون لها و أنها لن تتهاون أو تتردد في اتخاذ أي أجراء يمليه عليها القانون.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق