أخبار ليبيا

بلدي توكرة يستلم مُسوَّدة الدستور من الهيأة التأسيسية

العنوان-توكرة

جرت بمقر بلدية توكرة السبت، مراسم تسليم مقترح الدستور المرتقب بين الهيأة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور والمجلس البلدي توكرة.

وقال رئيس المكتب الإعلامي للمجلس البلدي توكرة عبد المنعم  الدينالي  في تصريح صحفي إنه “جرى التسليم بحضور عضو الهيأة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الأستاذ عمر النعاس، وعضوي المجلس البلدي توكرة عبد الحميد عبيد، وإبراهيم حدوث، إلى جانب رئيس مجلس حكماء بلدية توكرة الشيخ فرج سليمان البرغثي، و عدد من المشايخ بالبلدية والناشطين والمهتمين بالشأن الدستوري”.

وأضاف الدينالي أنه “تم عقد اجتماع على هامش مراسم التسليم الرسمية داخل قاعة الاجتماعات الخاصة بالمجلس، تم خلاله التقدم بشرح وافٍ عن المشروع المقترح من قبل طرف الهيأة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي”.

وأوضح الدينالي أن المقترح الذي تم استلامه، تضمن مشروعًا من 35 ورقة وعدد 12 بابًا، تم ترتيبها على النحو التالي : شكل الدولة ومقوماتها الأساسية, الحقوق والحريات, نظام الحكم, السلطة القضائية, المحكمة الدستورية, الحكم المحلي, الهيئات الدستورية المستقلة، النظام المالي، الثروات الطبيعة، الجيش والشرطة, الأحكام الانتقالية، أحكام عامة”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق