أخبار ليبيا

تطوير الحقول وزيادة القدرة الإنتاجية على طاولة الوطنية للنفط و شركة الواحة

العنوان-بنغازي
عقد  السبت  بالمقر الرئيسي لشركة الخليج العربي للنفط ببنغازي، الاجتماع السنوي لاستعراض نشاط شركة الواحة للنفط للعام 2018 وخطة العمل لعام 2019 برئاسة المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط، وبحضور السادة جاد الله حمد العوكلي وبلقاسم شنقير والعماري محمد العماري، أعضاء مجلس الإدارة ، و السيد بشير قريعة رئيس لجنة الملاك ، والسيد أحمد عمار رئيس لجنة إدارة الشركة و السيد أحمد المجبري عضو لجنة الإدارة ، كما حضر الاجتماع السادة أعضاء لجنة إدارة الشركة، والمديرون العامون، ومديرو الإدارات وبعض المختصين من الجانبين، ورئيس وأعضاء هيئة المراقبة .
وفي كلمته الافتتاحية أشاد المهندس مصطفى صنع الله بشركة الواحة للنفط، وبمجهودات إدارة الشركة و العاملين فيها، مؤكداً على أن لدى الشركة القدرة على زيادة معدلات الإنتاج، حسب الطرق المثلى في حال توفرت الميزانيات اللازمة. حيث أن الشركة باشرت في أعمال الهندسة الأساسية لمشروع تطوير حقل شمال جالو، والذي يهدف إلى إنتاج حوالي مئة ألف برميل نفط في اليوم، كما أنه من المتوقع الانتهاء من تطوير حقل الفارغ مع منتصف الربع الثاني من العام 2019 والذي سيعمل على إمداد محطة السرير للكهرباء بالغاز مما سيسهم في زيادة إنتاجها واستقرار الطاقة الكهربائية والتقليل من طرح الأحمال اليومية .
وأضاف قائلا: “نثمن دور الشركة الكبير في برامجها المتعلقة بالاهتمام بالخريجين وتدريبهم. هذا نموذج يجب أن تحتدي به باقي الشركات. “

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق