أخبار ليبيا

إطلاق حملة نظافة لإزالة جبال القمامة من شوارع بنغازي

بنغازي-العنوان

قالت بلدية بنغازي اليوم السبت إنها شرعت في حملة نظافة مكثفة، وذلك وفق الخطة المعدة لإنقاذ المدينة من تراكم القمامة وما قد تسببه من انتشار للأمراض.

وأفادت البلدية، أن الحملة انطلقت من شارع الوحدة العربية “شارع عشرين” مرورا بجزيرة دوران منطقة رأس عبيدة، وشارع الجلاء، ومحيط عمارات السبخة والطريق الدائري الثالث “الطريق السريع” والشوارع الرئيسة لأحياء الوحيشي وسيدي يونس، كما شملت الحملة أيضا شارع الاستقلال “شارع جمال عبدالناصر”.

وأضافت، أن الحملة انطلقت فجر اليوم بمشاركة الشركة العامة للمياه والصرف الصحي، وشركة البناء والتشييد، وشركة الخدمات العامة، وشركة الأشغال العامة، والشركات المتخصصة في أعمال النظافة، وشركة برقة للمقاولات والاستثمار العقاري وغوط السدر لأعمال النظافة.

وأكدت البلدية، أن مرمى القمامة في قنفودة يعمل بشكل اعتيادي.

وقالت البلدية، “إن سكان المدينة سيشهدون نتائج ملموسة لهذه الحملة على أرض الواقع”، داعية الشركات الخاصة ورجال الأعمال كافة، للمساهمة في هذه الحملة المكثفة.

وتحوّل تراكم النفايات في الأحياء والشوارع إلى ظاهرة تهدد حياة المواطنين، ما دفع البعض إلى اللجوء لحرقها بعدما تسببت في انتشار الروائح الكريهة والحشرات الضارة خصوصا في الأحياء المكتظة بالسكان.

وأشارت البلدية، إلى أن الحملة جاءت بناءً على تعليمات رئيس مجلس الوزراء في الحكومة الليبية المؤقتة، عبدالله الثني، بشأن نقل ملف أعمال النظافة مجددا إلى بلدية بنغازي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق