أخبار ليبيا

اليونيسف: كوريا الجنوبية خصصت نصف مليون دولار لتطوير التعليم في مصراتة

مصراتة-العنوان

قالت اليونيسف إن جمهورية كوريا الجنوبية خصصت، يوم أمس الأربعاء، نصف مليون دولار لبرنامجها التعليمي في مدينة مصراتة بهدف تحسين جودة التعليم لحوالي خمسة آلاف طالب في المدينة.

وأضافت، أن مع الدعم المقدم من قبل جمهورية كوريا، ستعمل اليونيسف على إعادة تأهيل ثلاث مدارس، وتوفير الأدوات المدرسية وفرص التعليم غير النظامي والأنشطة الترفيهية والمهارات الحياتية.

وأشارت إلى أن البرنامج يتضمن تدريباً مخصصا للمدرسين والعاملين في مجال التعليم لدعم الأطفال النازحين والأكثر تأثرا بالصراع.

واعتبرت اليونيسف، أن هذه الشراكة تتوافق مع أهداف وزارة الشؤون الخارجية الكورية، التي تتضمن تعزيز التنمية المستدامة من خلال بناء القدرات وتعزيز الاستجابة والتعامل مع المخاطر الاجتماعية، السياسية، الاقتصادية والبيئية إلى جانب توفير برامج إنسانية للأطفال الأكثر تأثرا وضعفا.

ونقلت اليونيسف، عن سفير جمهورية كوريا لدى ليبيا، تشوي سونغ سو، قوله: “لطالما كان التعليم القوة الحيوية والدافعة لتنمية جمهورية كوريا. نأمل اليوم أن تدعم هذه المساهمة الأطفال الليبيين في مواصلة السعي لتحقيق تطلعاتهم من أجل مستقبل أفضل. وكصديق مقرب لدولة ليبيا، ستواصل جمهورية كوريا العمل مع الشركاء الليبيين والدوليين لإعادة بناء ليبيا”.

وقال الممثل الخاص لليونيسف في ليبيا، الدكتور عبد الرحمن غندور، “نحن ممتنون لشراكتنا مع حكومة كوريا، ونشكر دعمهم لتعليم الأطفال في ليبيا، عندما نستثمر في تعليم أطفالنا فإننا نمكنهم من تحقيق تطلعاتهم وأحلامهم وتأمين مستقبل أفضل لأنفسهم.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق