أخبار ليبيا

كتائب تابعة للوفاق تشكل قوة عسكرية باسم “قوة حماية طرابلس”

العنوان-طرابلس

أعلنت كتائب مدينة طرابلس التابعة لداخلية الوفاق  متمثلة في القوة الثامنة النواصي بقيادة محمد قدور وكتيبة ثوار طرابلس بقيادة هيثم التاجوري وكتيبة باب تاجوراء بقيادة الأزهري فنان وقوة الردع المشتركة أبو سليم بقيادة عبد الغني الككلي المشهور بـ”غنيوة” اليوم الثلاثاء في بيان لها عن تشكيل قوة أمنية تحت اسم “قوة حماية طرابلس”.

كتائب طرابلس أوضحت بأن بيانها هذا يأتي بالتزامن مع التحركات العسكرية لمن وصفتهم بـ” للإخوة الفرقاء ” التي شهدتها المنطقة الغربية في الآونة الأخيرة وإشارة إلى تصريحات بعض السياسيين وما تناولته بعض وسائل الإعلام من أخبار مفادها أن “أحد أطراف النزاع” دون أن تسميه يسعى إلى اللجوء إلى العمل العسكري وإعادة حالة عدم الاستقرار وتهديد الأرواح والممتلكات العامة والخاصة في طرابلس.

وأكد البيان على أن قوة حماية طرابلس ستكون مهمتها حفظ الأمن والنظام العام في العاصمة بإشراف حكومة الوفاق الوطني ووفق القوانين النافدة بما في ذلك قانون الأمن والشرطة دون الإشارة إلى وزارة الداخلية برئاسة فتحي باشا آغا.

وأكدت كتائب طرابلس بأنها ستحافظ على أمن العاصمة طرابلس والذي يستوجب حماية أرواح المدنيين وممتلكاتهم وحماية الممتلكات العامة ومؤسسات الدولة ، مبينةً بأنها ستوفر الحماية للبعثات الدبلوماسية العاملة بالعاصمة عن طريق تذليل الصعاب أمام الأمن الدبلوماسي وتنسيق آلية عمل مشتركة بين كافة الأجهزة الأمنية لتتمكن البعثات الدبلوماسية الموجودة في العاصمة من ممارسة مهامها والعمل على تسهيل عودة كافة البعثات الدبلوماسية إلى طرابلس والعمل منها دون المساس بالسيادة الليبية وفقاً للإجراءات والضوابط التي نصت عليها اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية عام 1961م.

وقالت الكتائب بأنها ستدعم مؤسسات الدولة المختصة بمكافحة الفساد الإداري والمالي والعمل على مساعدة الجهات القضائية في تقديم كل من يثبت تورطه في الفساد إلى العدالة ، مبينةً بأنها ستوحد الجهود لبسط الأمن بشكل كامل داخل نطاق طرابلس الكبرى حتى يتسنى لمؤسسات الدولة تقديم كافة الخِدْمات للمواطنين.

وفي ختام بيانها طالبت كتائب طرابلس بتهيئة كافة الظروف والأجواء الأمنية الملائمة لدعم انطلاق العملية الانتخابية وذلك لتحقيق الاستقرار الدائم ، مؤكدين على أنهم لا ينتمون إلى أي كيان أو حزب أو توجهات قبلية أو جهوية أو فكر سياسي أو أيديولوجي حسب تعبيرهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق