أخبار ليبيا

إيطاليا تعين سفيرا جديدا لها بليبيا

العنوان-روما

كشفت وكالة (آكي) الإيطالية اليوم الأربعاء على أن رئاسة الوزراء الإيطالية قررت تسمية دبلوماسيها جوزيبي بوتشينو غريمالدي سفيرا لدى ليبيا، خلفا لجوزيبي بيرّوني الذي سيرأس بعثة بلاده الدبلوماسية في إيران.

الوكالة الإيطالية أوضحت بأن بوتشينو غريمالدي كان سفيرا لإيطاليا لدى ليبيا في الفترة من سبتمبر 2011 إلى فبراير 2015، حيث أغلقت روما سفارتها حينها لأسباب أمنية.

وأوضحت الوكالة بأن وزيرة الدفاع الإيطالية السابقة قد طالبت (القيادية في الحزب الديمقراطي المعارض)  روبيرتا بينوتي والسيناتور، بيير فرديناندو كازيني،  وزير الخارجية إينزو موافيرو ميلانيزي بالمثول  أمام المجلس “لتوضيح فيما إذا كانت الحكومة تعتزم في وقت سريع تأكيد بيرّوني سفيراً لدى ليبيا وإعادته إلى طرابلس، أو تسمية سفير جديد”.

ونوه البرلمانيان بأنه ينبغي على الحكومة الإيطالية  “الأخذ في الاعتبار حقيقة أن بعثتنا الدبلوماسية ظلت على مدى أشهر بدون قيادة”،  وأن من شأن “حالة الغموض المستمرة حيال اتخاذ قرار في هذا الصدد إحداث ضرر جسيم لمصداقيتهم الدولية”.

وكانت الحكومة الإيطالية قد عزت بقاء السفير بيرّوني في روما منذ شهر أغسطس الماضي لـ”دواع أمنية”، إثر احتجاجات في الشارع الليبي على تصريحاته لقناة ليبيا حول رفض بلاده لإجراء الانتخابات بأي ثمن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق