أخبار ليبيا

مصراتة ترد على واقعة السفينة “أندروميدا”

مصراتة-العنوان

كشف بيان مشترك للمجلس البلدي والتجمع السياسي لنواب بمصراتة اليوم السبت إن ميناء المنطقة الحرة استلم فقط إشعارا بموعد وصول سفينة الشحن “أندروميدا” التي كانت ترفع علم تنزانيا وضبطتها السلطات اليونانية محملة بمواد تدخل في صناعة المتفجرات،لكنه لم يحط علما من ربان السفينة بأي بيانات بشأن ما تحمله السفينة على متنها.

وأضاف في بيان مشترك اطلعت عليه العنوان “تابعنا بقلق شديد ما يروج له الإعلام من توظيف لموضوع السفينة المنطلقة من مينائي مرسين والإسكندرونة التركيين تحمل على متنها مواد قابلة للاستخدام كمتفجرات والمتجهة أصلا إلى دولة جيبوتي وقد أرادت تغيير مسارها إلى ميناء مصراتة البحري قبل أن يتم ضبطها من قبل السلطات اليونانية”.

وقال البيان الذي وصف “الموضوع بالخطير” إن الجهات ذات العلاقة في مصراتة قد عكفت على فتح تحقيق مع وكيل السفينة لبيان ملابسات موضوع الشحنة والمرسل إليه وسبب تغيير مسارها أصلا.

وأضاف البيان “أن مدينة مصراتة هي الأشد على متابعة موضوع السفينة والتحقق من صحة المعلومات بشأنها باعتبارها قد اكتوت بنار الإرهاب وقد بذلت في محاربته ودحره الغالي والنفيس”.

وطالب البيان السلطات الرسمية في الدولة الليبية التواصل مع الدولتين التركية واليونانية لكشف خفايا الواقعة وملابساتها وموافاتنا بأي نتائج قد تشكل جرائم بهذا الشأن ولمد الجهات المختصة بذلك ومحاسبة كل من يتورط في هذا الشأن.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق