أخبار ليبيا

الحكومة الليبية المؤقتة: تركيا تهدف لإفساد العملية الانتخابية المقبلة

خاص – العنوان

أدانت الحكومة الليبية المؤقتة في بيان لها تحصلت صحيفة العنوان على نسخه منه المحاولات التركية الإجرامية والجبانة التي ما انفكت تحاول تقويض الاستقرار في بلادنا وعدم صدق نواياها المعلنة في دعم العملية السياسية والاستقرار في ليبيا.

وأضاف البيان بأنه تبين بما لا يدع مجالا للشك وتحت مرأى ومسمع المجتمع الدولي العمل الإجرامي الذي حاولت تركيا من خلاله إرسال نحو 29 حاوية لمواد متفجرة تستخدم في صناعة القنابل والمفخخات لتنفيذ عمليات إرهابية.

وحيت الحكومة المؤقتة  الحكومة اليونانية على موقفها المؤازر لكل الليبين والمناهض لمخططات قوى الشر في العالم أجمع وفي الشرق الأوسط على وجه الخصوص.

وطالبت الحكومة المؤقتة في البيان الأمم المتحدة،والمجتمع الدولي لتحديد موقفه من الدعم التركي الصارخ للإرهاب في  ليبيا على حدة وصفها وطالبت باتخاذ خطوات حاسمة وملموسة من أجل وضع حد للانتهاكات التركية للأمن القومي الليبي.

ووصفت الحكومة المؤقتة هذا الانتهاك بالصارخ رغم فشله و أنه موجه لإفساد العملية الانتخابية المقبلة وتقويض جهود الأمم المتحدة في الوصول إلى اتفاق حقيقي، كما طالبت الحكومة مجلس النواب الليبي اللجوء للقضاء الدولي بالتعاون مع أصدقائنا اليونانيين للوصول إلى من يقف خلف هذه الشبكات الإرهابية في تركيا وما تسببت فيه في بلداننا التي عانت ويلات الإرهاب.

وكان خفر السواحل اليوناني – قد أعترض الأربعاء- سفينة تركية في جزيرة كريت كانت محملة بالمواد المتفجرة   كانت في طريقها إلى مصراتة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق