أخبار ليبيا

سلامة وويليامز يجريان عدة لقاءات عشية مؤتمر باليرمو

باليرمو-العنوان

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اليوم الأحد إن المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة ونائبته ستيفاني ويليامز أجريا عدة لقاءات مع عدد من المسؤولين بالدول العربية والأجنبية، وذلك عشية انعقاد مؤتمر باليرمو المعني بليبيا يوم غد الإثنين.

وأضافت البعثة، أن سلامة وويليامز التقيا مع مدير عام الشؤون السياسية والأمنية في الخارجية الإيطالية سيباستيانو كاردي، حيث عبّر الأخير عن أمله بأن تكون رسالة الغد برفض الإبقاء على الوضع الراهن ولابد من تحريكه، خاصةً والليبيون يدفعون ثمناً باهظاً لذلك.

كما التقى مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الذي عبر عن دعمه لجهود الممثل الخاص وخطة عمل الأمم المتحدة ومن ضمنها الملتقى الوطني، وقد حضر اللقاء سفير روسيا لدى ليبيا ايفان مولوتكوف.

والتقى سلامة ويليامز أيضا، مع مدير دائرة الشؤون الليبية في وزارة الخارجية المصرية محمد أبو بكر، على هامش مؤتمر باليرمو المعني بـليبيا وقد تم التطرق إلى مسار العملية السياسية.

إلى ذلك التقى سلامة ونائبته وفد وزارة الخارجية الأمريكي لمؤتمر باليرمو، حيث أعرب نائب وزير الخارجية الأمريكية ديفيد ساترفيلد عن تقديره لدور البعثة في تعزيز وقف إطلاق النار في طرابلس ودعمها للملتقى الوطني، كعملية يقودها ويمسك بزمامها الليبيون وإجراء انتخابات ذات مصداقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق