أخبار ليبيا

السفارة الليبية بالأردن تعلن تفاصيل الفئات المعفاة من التأشيرة

العنوان-عمان

قالت السفارة الليبية في المملكة الأردنية  إن الفئات الليبية (المعفاة) المسموح لها بالحصول على التأشيرة الأردنية فور وصولها إلى مطار الملكة علياء الدولي في عمان هم كالتالي:

* حاملو الجوازات السفر الليبية الدبلوماسية .

* من لديهم إقامات دائمة في ( دول مجلس التعاون الخليجي و الولايات المتحدة الأمريكية و كندا و أستراليا و اليابان و دول الاتحاد الاوروبي و المملكة المتحدة و كوريا الجنوبية ) يتم حصولهم على تأشيرات الدخول من خلال المراكز الحدودية عند الوصول شريطة حيازتهم على إقامات سارية المفعول في بلد الإقامة لمدة لا تقل عن ستة أشهر إضافة إلى وجود تذكرة عودة .

* المرضى من الرجال فوق سن 50 عاماً و الأطفال دون سن 15 عاماً و النساء من جميع الأعمار معفون من طلب الموافقة المسبقة و تمنح لهم تأشيرة علاج فور وصولهم شريطة حيازة المرضى و مرافقيهم على تذاكر سفر ذهاب و إياب و تقارير طبية و كتب رسمية من المستشفى تثبت حاجتهم للعلاج في الأردن ، أما المرضى من الرجال بين 15 إلى 50 عاماً فيشترط حصولهم على موافقة دخول مسبقة إلى المملكة الأردنية الهاشمية .

( ملاحظة :- يتوجب على كل الفئات التي سبق ذكرها أعلاه باستثناء الدبلومسيين دفع رسوم الدخول و قيمتها 40 دينارا أردنيا أي ما يعادل 56 دولارا أمريكيا ) .

وأشارت السفارة أن غير المذكورين بهذه الفئات آنفة الذكر يتوجب عليهم الحصول على تأشيرة دخول مسبقة للمملكة الأردنية الهاشمية .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق