أخبار ليبيا

(شاهد الصور) بلدية الساحل تغلق الطريق العام احتجاجا على إقالة “العبار”

بنغازي-العنوان

أغلق أهالي بلدية الساحل اليوم الاثنين الطريق الساحلي؛ وذلك احتجاجا على قرار رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة القاضي بإقالة، عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار.

وأظهرت صور تحصلت عليها “العنوان” قيام المحتجين بحرق إطارات السيارات وسط الطريق الساحلي وإغلاقه بالحجارة.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن قرار الثني جاء عقب اجتماعه بنواب عن مدينة بنغازي، والذي اعتبرته التقارير بالتخبط في القرارات كون أن النواب جسم تشريعي.

وفي وقت سابق كانت قد أعلنت بلدية بنغازي أن، العبار، لم يقم بتسليم مهامه لأعضاء المجلس التسييري المشكل حديثا بقرار الثني، وأشارت بأن ما جرى ظهر يوم أمس الأحد ما هو إلا عملية اقتحام بالقوة لمقر البلدية الخالية من الموظفين.

وأوضحت البلدية، أن العبار لم يرفض تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الذي لم يعلم به إلا من خلال نشره عبر الصفحة الرسمية للحكومة المؤقتة في ساعات متأخرة من يوم الإثنين الماضي، ولم يخطر به رسميا حتى نهار يوم أمس الأحد، معتبرة أنه “خروج على السياق الإداري السليم “.

وجاء في قرار الحكومة، تسمية صقر عمران بوجواري رئيسًا للمجلس، وعضوية أربعة آخرين، وهم: إدريس غيث قدورة، وطارق حامد الشويهدي، وكمال مفتاح صوان، وجازية جبريل اشعيتير، وهي رئيس قسم الجنائي بكلية القانون جامعة بنغازي، والتي اعتذرت عن قبول العضوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق