أخبار ليبيا

خارجية جنوب كوريا ترفض منح تصاريح لجوزات كوريين راغبين في زيارة ليبيا

العنوان-سيول

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية في سيئول اليوم الثلاثاء أنها رفضت منح تصاريح لـ26 حامل جواز كوري جنوبي من السفر إلى ليبيا، بدعوى عدم استقرار الأوضاع الأمنية في الدولة الأفريقية.

وجاء القرار بشأن طلبات التصريح للسفر إلى ليبيا والسياسات المتصلة بالجوازت في اجتماع رسمي ترأسه نائب وزير الخارجية لي تيه هو.

وأبانت الخارجية أيضا أنه بغض النظر عن الظروف الأمنية التي تعيشها ليبيا فإن خطط الأمنية للمتقدمين بطلبات للحصول على تصاريح للسفر إلى ليبيا لم تكن كافية بالشكل المطلوب وما في ذلك ما يشمل اختيارهم لمكان الإقامة.

وتلزم القوانين المواطنيين الكوريين الجنوبيين الراغبين في السفر إلى ليبيا وغيرها من الدول التي يُحظر دخولها، الحصول على تصاريح سفر من الجهات الحكومية المختصة.

وفي سياق متصل، أوضحت الخارجية أنها تعتزم تجديد توصيتها للكوريين الجنوبيين الذين ما زالوا مقيمين في ليبيا بالخروج بشكل فوري، وستتخذ الوزارة إجراءات إدارية بحق المخالفين تشمل إبطال صلاحيات جوزات سفرهم في غضون شهر من إصدار التحذير.

وأوضحت الوزارة أن قرارها حتمي ويضمن سلامة الكوريين الجنوبيين، مشيرة إلى أنها ستعمل على مراقبة الأوضاع الأمنية في ليبيا عن كثب وفي الوقت نفسه ستتخذ العديد من التدابير اللازمة لحماية مواطنيها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق