أخبار ليبيا

مالية المؤقتة تصرف مرتبات فائض الملاك الوظيفي لوزارة العمل

العنوان-قرنادة

صرحت مراقبة الخدمات المالية بمدينة بنغازي على صفحتها الرسمية عبر الفيس بوك أنه قد أحيلت إلى المراقبة في المدة الماضية كشوفات تخص أسماء فائض الملاك الوظيفي من وزارة العمل طرابلس محالة من مكتب العمل بنغازي بخصوص صرف مرتبات الواردة أسماؤهم بالكشف وعددهم (2162) موظفا وذكرت الصفحة أنه و للأسف لم يتم صرف مرتباتهم المتأخرة لمدة ثمانية أشهر من قبل إدارة فائض الملاك الوظيفي بوزارة العمل طرابلس .

وذكرت أنه تبين عند استلام الكشوفات عدم إحالة شهادة الدفع الأخيرة الخاصة بالموظفين ، بالإضافة إلى وجود ازدواجية لدى بعض الموظفين ، ووجود نقص بالحوالة الواردة من وزارة العمل طرابلس والتي من المفترض أن تغطي قيمة مرتبات ثمانية أشهر.

وصرحت المراقبة أنها قامت بعدة إجراءات لكي تتمكن من صرف المرتبات ووضع آلية معينة للصرف باتخاذها الحوافظ المالية الخاصة بموظفي فائض الملاك لشهر12 سنة 2017م أساسا في عملية الصرف تحت إشراف قسم الفحص والمراجعة بالمراقبة و الكشوفات المعتمدة من وزارة العمل ومكتب العمل بنغازي في صحة البيانات الواردة .

وذكرت أنه قد أحيلت كل المستندات الخاصة بالموضوع إلى وزارة المالية والتخطيط البيضاء لإعطاء الإذن من عدمه في صرف المرتبات للموظفين.

وأن وزير المالية والتخطيط كامل الحاسي قد أعطى تعليماته بشأن صرف مرتبات المعنيين وتسهيل كافة الإجراءات المالية وصرف القيمة المحالة بالكامل وبذلك سوف تشرع المراقبة بصرف المرتبات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق