أخبار ليبيا

“الحكم المحلي” بالمؤقتة تنفي إجراء انتخابات في بلديات المنطقة الشرقية

البيضاء-العنوان

حذرت وزارة الحكم المحلي بالحكومة الليبية المؤقتة، جميع البلديات التابعة لها من التواصل أو الاتصال أو العمل بأية قرارات أو توجيهات غير صادرة عن الحكومة الليبية المؤقتة، أو وزارة الحكم المحلي المنبثقة عنها.

جاء ذلك في البيان الذي أصدره وكيل وزارة الحكم المحلي بالحكومة الليبية المؤقتة، الدكتور عادل عوض الزائدي يوم الأحد الماضي.

قال البيان “إن ما تناقلته وسائل الإعلام في الآونة الأخيرة حول اتصال المدعو سالم بن تاهية برئيس مجلس النواب باعتباره مندوبا عن مفوضية الانتخابات، وذلك لغرض التنسيق ومعرفة الأوضاع والترتيبات المطلوبة لإجراء عملية الانتخابات بالمجالس البلدية بالمنطقة الشرقية.

وأضاف البيان ” أنه وبالاتصال بكافة القنوات المعنية بالحكومة الشرعية الحكومة الليبية المؤقتة؛ تبين بأن المعني هو مندوبا عن وزارة الحكم المحلي فيما يسمى حكومة الوفاق الوطني، وهذا يعني وبوضوح محاولة لخرق ما أجمع عليه الرأي العام وأقرته الحكومة الشرعية من ناحية وتعد صريح على الولاية القانونية والسياسية للبلديات التابعة للحكومة الشرعية.”

وأوضح البيان “درءا لأي خلل في بنية البلديات التابعة للحكومة الشرعية المؤقتة فإن وزارة الحكم المحلي تحذر جميع البلديات من التواصل أو الاتصال أو العمل بأية قرارات أو توجيهات غير صادرة عن الحكومة الليبية المؤقتة أو وزارة الحكم المحلي المنبثقة عنها.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق