أخبار ليبيا

العبار وبيكر يبحثان إعادة إعمار بنغازي

بنغازي-العنوان

استقبل عميد البلدية المستشار عبدالرحمن العبار السفير البريطاني الجديد لدى ليبيا فرانك بيكير حيث بحثا كيفية دعم بريطانيا الجهود لدفع الاستقرار وإعادة الإعمار في المدينة.

وعبر بيكر خلال زيارته إلى مدينة بنغازي عن سعادته قائلاً “شاهدت الدمار الذي خلفته الجماعات الإرهابية في المدينة لافتا إلى أن بنغازي نجحت في التخلص من الإرهاب، وعليها الآن العمل على التخلص من العوامل التي تسببت في ظهور التطرف والإرهاب.”

وأكد بيكر بأن بريطانيا على اتم الاستعداد والجاهزية لتقديم الدعم بتوفير معدات كشف الألغام للمساعدة في إزالتها، كما أكد دعم مشروع توعوي لنشر الوعي حول مخاطر الألغام والمواد المتفجرة في بنغازي، وكذلك المساهمة في تقديم الدعم في الخدمات الأساسية من أهمها البنية التحتية المتمثلة في المياه والصرف الصحي والكهرباء وإعادة إعمار بنغازي.

وأشار بيكر إلى إن بريطانيا المانح الرئيسي لصندوق الاستقرار التابع للأمم المتحدة، والذي يخصص عدة مشاريع للمساعدة في إعادة بناء مدينة بنغازي مؤكدا بأن هناك شركات بريطانية أبدت استعدادها للعمل بمدينة بنغازي.

 ومن جهته رحب المستشار عبد الرحمن العبار بهذه الزيارة التي تأتى للاطلاع على نتائج الزيارة الأولى “مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين ” ووجه ” المستشار العبار الدعوة للشركات البريطانية ودول العالم إلى العمل والتعاون مع بنغازي.

. وفى ختام اللقاء أكد عميد البلدية على ضرورة إقامة منتدى اقتصادي في مدينة بنغازي يضم رجال الأعمال الليبيين ونظراءهم البريطانيين ليطلعوا على أرض الواقع لاحتياجات المدينة وفتح آفاق التعاون المشترك ليصبح بمثابة القاعدة للانطلاق عندما تتوحد المؤسسات وتكون الخطط جاهزة ولا تحتاج سوى لتنفيذ.

يشار إلى اللقاء حضره وكيل وزارة الخارجية بالحكومة الليبية المؤقتة حبيب الميهوب ومدير إدارة الشؤون الأوربية حافظ التاجوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق