أخبار ليبيا

بالصور .. عميد بلدية بنغازي يتفقد جميع المشاريع القائمة داخل المدينة

العنوان-بنغازي

قام اليوم الأربعاء عميد بلدية بنغازى المستشار عبدالرحمن العبار بجولة تفقدية على جميع المشاريع القائمة داخل مدينة بنغازي.
حيث رافقه في هذه الجولة كل من رئيس مصلحة التخطيط العمراني و ومسؤولي مكتب المشروعات بجهاز الإسكان والمرافق ورئيس جهاز الحرس البلدي ومسؤول قطاع الإسكان والمرافق بنغازي ومدير مكتب المشروعات بالإسكان والمرافق ومدير إدراة المتابعة وضمان الجودة ورئيس قسم الإعلام ببلدية بنغازي.
الجولة تضمنت تفقد عدد من المشاريع من بينها مشروع ازدواج الطريق الدائرى الرابع تقاطع طريق العروبة مع ( جزيرة سوق السيارات بحي السلام ) الذي يشهد بعض المعوقات في أعمال تنفيذه من قبل بعض أصحاب معارض السيارات التي تعرقل  تنفيذ الشركات لهذا المشروع .
وفي هذا الشأن أصدر عميد بلدية بنغازي تعليماته لجهاز الحرس البلدي ” مشدداً” على ضرورة إزالة كل العوائق التي تعرقل تنفيذ هذا المشروع الحيوي وأنه لا أحد فوق القانون .
كما تم تفقد أعمال تنفيذ مشروع خط مياه الشرب بالطريق الدائري الخامس تقاطع طريق العروبة مع ( جزيرة الطيارة بمنطقة سيدي يونس ) .
كما شملت الجولة متابعة تنفيذ مشروع توريد وتركيب أعمدة كاشفات الإنارة بالمسارات الآتية : ( مسار الواقع بالمدخل الساحل الشرقي ابتداءً من جزيرة دوران الطيارة بمنطقة سيدي يونس وصولاً إلى كوبري سيدي خليفة )
والمسار الثاني الواقع بشارع جمال عبدالناصر ابتداءً من ( جامعة العرب الطبية وصولاً إلى جزيرة مصنع الأسمنت بمنطقة الهواري)
والمسار الثالث الواقع بالطريق الدائري العاشر ابتداءً ( من جزيرة مصنع الأسمنت بمنطقة الهواري وصولاً إلى بوابة القوارشة ) .
حيث أكد مدير إدارة المتابعة وضمان الجودة ببلدية بنغازي بأن مراحل تنفيذ هذه المشاريع تسير وفق الجدول الزمني المعد .
كما شملت الجولة الاطلاع على أعمال إزالة ونقل المخلفات الصلبة في الساحات الواقعة بسوق الحديقة بمنطقة سيدي حسين وكذلك بالمنطقة الواقعة بين فندق أوزو ومنطقة جليانة وأيضا بالطريق الدائري الثالث (طريق السريع ) بساحة مقابلة لسوق بلعون بالفويهات
يذكر أن هذه الأعمال من ضمن المشاريع الطارئة التي تنفذها لجنة إعادة استقرار بنغازي المشكلة بقرار رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالحكومة المؤقتة  عبدالله الثني .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق