أخبار ليبيا

(شاهد الصور) هذا ما خلفته اشتباكات طرابلس في مكونات شبكة الكهرباء

طرابلس-العنوان

نشرت الشركة العامة للكهرباء اليوم الأربعاء، صورًا توضح حجم الدمار الذي طال مكونات الشبكة، إثر الاشتباكات التي شهدتها منطقة جنوب طرابلس.

وفي بيان لها اليوم الأربعاء عبر صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك” نشرت شركة الكهرباء صور لمحطة توزيع جلود خلف معسكر اليرموك، والتي تغذي جزءا من منطقة خلة الفرجان والمساكن خلف معسكر اليرموك.

وأكدت الشركة بأن مهندسو وفنيو الشركة باشروا في إجراء أعمال الكشف وحصر كافة الأضرار التي لحقت بمكونات الشبكة الكهربائية اثر الاشتباكات الاخيرة التي شهدتها جنوب العاصمة طرابلس.

وأوضحت صور نشرتها جزء من الأضرار الجسيمة التي لحقت بمحطة توزيع الفروسية بطريق المطار، والتي تغذي جزء من الأحياء السكنية الواقعة بمنطقة طريق المطار وشارع ولي العهد والكريمية.

وقالت الشركة إلى أن هذه الأضرار ستؤثر سلباً على أداء شبكة التوزيع في المناطق المذكورة كون أن الأضرار كبيرة وتكلف الشركة مبالغ مالية كبيرة مشيرة إلى أن التعاقد والتوريد لهذه المحطة تصل إلى أربعة مليون وعشرة الالاف دينار ليبي منوهة إلى صعوبة التعاقد على توريدها في الوقت الحالي.

كما أظهرت صور حجم الاضرار التي تعرضت لها الشبكة الكهربائية وخط الجنوب شرق الذي يربط بين محطة توليد جنوب طرابلس بمحطة تحويل الشرق وأظهرت الصور سقوط برج وإصابة جناح بأعلاه، كما تعرض خط جنوب الهضبة لإصابة في الأسلاك والعوازل وملحقات البرج.

وقالت الشركة في بيانها بأن الظروف الجوية الصعبة تعذر معها استمرار إجراء أعمال الصيانة مما اضطر فرق الصيانة التي تنادت من مدن طرابلس والزاوية والمرقب إلى المغادرة حتى تحسن الظروف الجوية.

ونشرت الشركة أيضا صورا لأضرار شبكة التوزيع بشارع الخلاطات وشبكة التوزيع بمنطقة قصر بن غشير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق