أخبار ليبيا

لهذه الأسباب ألغت الخطوط الأفريقية رحلتين إلى إسطنبول

طرابلس-العنوان

أعلنت الخطوط الجوية الأفريقية إلغاء رحلتين مقررتين اليوم الإثنين من مصراتة إلى إسطنبول بسبب توقف شركة الخدمات في مطار إسطنبول عن تقديم الخدمات لرحلاتها.

وقالت الشركة، في بيان، إنها ألغت الرحلتين 974/971 مصراتة أسطنبول مصراتة، كما نوهت إلى أن سبب التأخير الحاصل في الرحلة 975 إسطنبول مصراتة، هو امتناع شركة الخدمات عن تقديم الخدمات للطائرة لأكثر من 4 ساعات متواصلة.

وذكرت، أن ذلك تسبب في دخول الطاقم الجوي في “اللميتيشن” وهو انتهاء ساعات الطيران القانونية والدخول في الراحة الإجبارية، مما تسبب في تأجيل الرحلة ليوم الغد صباحا.

وأوضحت الشركة، أن الظروف الخارجة عن الإرادة وبسبب ظروف البلاد الحالية والأزمات التي تمر بها ليبيا أثرت سلبا على مجال الطيران بشكل مباشر.

وأضافت الشركة، أن مصرف ليبيا المركزي يمتنع عن إجراء التحويلات الخاصة بالعملة الصعبة لتسديد الديون المتراكمة عليها بمنطقة إسطنبول والتي فاقت ملايين الدولارات.

وكشفت، أنها تعاني من عدة مشاكل متمثلة في التأخير المفرط، وذلك بسبب اعتصام الموظفين في شركات الخدمات وتوقفهم عن تقديم الخدمات لطائرات الشركة في مطار “أتاتورك”.

وأفادت، أنها قامت مند أشهر عديدة بتوجيه الإنذار والتحذير لحكومة الوفاق، بأنها تعاني الكثير والكثير من المشاكل والتي من أهمها عدم توفر قطع الغيار والديون المتراكمة في الخدمات والاتحاد الدولي للطيران “الاياتا” والأجواء الدولية.

وذكرت، أن حكومة الوفاق على علم تام بأن مصرف ليبيا المركزي لم يقبل تحويل العملة الصعبة لتسديد الديون.

وقالت، “إن الشركة الليبية الأفريقية القابضة للطيران قدمت عهودا صريحة بأنها سوف تقوم بإتمام إجراءات تحويل المبالغ المطلوبة للجهات المعنية، ولكن للأسف ذهبت عهودهم هباء منثورا”.

وأعربت الشركة، عن أسفها لمسافريها للتأخير الحاصل في رحلاتها، محملة مسؤولية ذلك لمصرف ليبيا المركزي وحكومة الوفاق ما يحدث للخطوط الأفريقية من انهيار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق