أخبار ليبيا

مركزي بنغازي يُفنِّد تقرير لجنة الخبراء الأممية ويؤكد سلامة إجراءات نقل الأموال

العنوان-بنغازي
 نفت اللجنة المكلفة من مصرف ليبيا المركزي والمختصة باستلام مقر المصرف بمدينة بنغازي ما نشر في تقرير لجنة الخبراء التابعة للأمم المتحدة مؤكدة عدم صحته جملة وتفصيلا.
وأكدت اللجنة المكلفة لقناتنا وفق قرار من محافظ المركزي أنها استلمت كل الأموال سوآء التالفة منها أو السليمة من خزائن المقر القديم للمصرف وقامت بنقلها بالكامل إلى المقر الجديد بمنطقة الهواري.
كما نشرت اللجنة تسجيلا مصورا لمراحل الدخول للمقر القديم للمصرف المدمر وعملية معاينة الأضرار وإخراج الأموال التالفة والسليمة وأكدت اللجنة أن وفدا من بعثة الأمم المتحدة قام بزيارة المصرف وتابع وشاهد عمليات النقل ومعاينة الأموال التالفة حيث طلبت منه إدارة المصرف المساعدة في معالجة تلك الأموال الملوثة والتالفة لكن الوفد لم يستجب لمطالب المصرف فقام بتخزينها من جديد.
ونوهت إدارة المصرف أن كل إجراءات استخراج الأموال كانت سليمة وبمتابعة مكتب المحامي العام ومديرية أمن بنغازي والقوات المسلحة وهي من تؤمن المصارف وعمليات نقل الأموال وأكدت اللجنة أن الأموال السليمة تم إعادة تدويرها في البنوك التجارية لدفع المرتبات منذ أشهر وتم تسديد بعض الالتزامات المالية والديون الداخلية والخارجية الخاصة بالسلع والأدوية وغيرها.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق