أخبار دوليةأخبار ليبيامال وأعمال

خام برنت يسجل 80 دولارا للمرة الأولى منذ مايو الماضي بسبب نقص الإمدادات

العنوان-فيينا

ارتفع النفط الخام إلى 80 دولاراً للبرميل في لندن للمرة الأولى منذ مايو وسط دلائل على أن الإمدادات العالمية تتقلص بسرعة.

حيث ذكرت بلومبيرغ اليوم 12 سبتمبر أن العقود الآجلة لخام برنت ارتفعت بما يصل إلى 1.4 % اليوم ، في حين أن المؤشر الأمريكي الخام أضاف ما يصل إلى 2.9 %.

وأدت الجهود الأمريكية بعزل إيران إلى تعطيل الشحنات من مورد الأوبك رقم 3 في نفس الوقت الذي تضاءلت فيه مخزونات الخام الأمريكية إلى أدنى مستوى لها منذ 3 أعوام ونصف العام ، وفي الوقت نفسه هدد إعصار فلورنسا أسواق وقود الساحل الشرقي.

ويقول نيك هولمز  المحلل في شركة “تورتواز” في ليوود بولاية كنساس ، والذي يدير 16 مليار دولار في الأصول المتعلقة بالطاقة:

“إن ما تراه هو صورة مخففة للمخزون من العقوبات الإيرانية على مستوى العالم”.

وفي الوقت الذي قيم فيه المستثمرون تأثير العقوبات الإيرانية ، فإن السؤال الذي لم تتم الإجابة عنه هو ما إذا كانت الشركات السعودية الكبرى وروسيا ستقفزان لسد الفجوات في الإمدادات،وقالت روسيا إنها تملك القدرة على وضع سجل جديد لإنتاج النفط لكنها لن تقرر ما إذا كانت السوق بحاجة إلى تلك الإمدادات الإضافية قبل اجتماع في وقت لاحق من هذا الشهر مع حلفائها في منظمة أوبك.

ارتفع تسليم غرب تكساس المتوسط ​​لشهر أكتوبر 1.98 دولار إلى 71.23 دولار للبرميل في الساعة 11:13 صباحا في بورصة نيويورك التجارية،وبلغ إجمالي حجم الأسهم المتداولة نحو 47 % فوق متوسط ​​100 يوم.

كما ارتفع سعر خام برنت لشهر نوفمبر 94 سنتًا إلى 80 دولارًا للبرميل في بورصة ICE للعقود الآجلة في أوروبا،بعد ارتفاعه سابقًا ليصل إلى 80.13 دولارًا وتم تداول المؤشر القياسي العالمي بعلاوة 9.45 دولارات على خام غرب تكساس الوسيط لنفس الشهر.

وأضافت بلومبيرغ أن العقود الآجلة للبنزين ارتفعت إلى 1.1 % إلى 2.0364 دولار للغالون.

وأفادت إدارة معلومات الطاقة اليوم الأربعاء أن مخزونات النفط الخام المحلية انخفضت بمقدار 5.3 ملايين برميل الأسبوع الماضي جزئيا بسبب ارتفاع الصادرات وفي الوقت نفسه زادت مخزونات البنزين والديزل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق