أخبار ليبيا

اللواء السابع: مستمرون في عملية “تطهير طرابلس”

طرابلس-العنوان

أعلن اللواء السابع مشاة، اليوم الأحد، استمراره فيما وصفها بـ”بعملية تطهير طرابلس” من المليشيات، وذلك عقب مشاركته في اجتماع اليوم في مدينة الزاوية برعاية المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا، غسان سلامة، بشأن الأوضاع الأمنية في طرابلس.

وفي المقابل رحب اللواء بجميع الحلول، ومنها الحلول السلمية، التي تفضي إلى تحقيق مطلب الشعب الليبي، وهو حل المليشيات بالعاصمة طرابلس.

وقال مكتب الإعلام باللواء، “نطمئن كل الليبيين بأن اللواء السابع مشاة لن يترك طرابلس وليبيا تعاني الويلات نتيجة سيطرة المليشيات عليها، ويؤكد أنه مستمر في عملية تطهير طرابلس من هذه المليشيات”.

وأضاف، “إذ يجلس على طاولة المباحثات مع هذه المليشيات وغيرها من الأطراف، فإنه يسعى جاهدا لتحقيق هدف العملية بأقل الخسائر، فالمؤسسة العسكرية نفسها طويل، ولصبرها حدود”.

واتفقت الأطراف المتصارعة في طرابلس، اليوم الأحد، عقب اجتماع اليوم برعاية الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، على تجميد حركة القوات التابعة للجماعات المسلحة في طرابلس واستحداث آلية مراقبة وتحقق لتثبيت وقف إطلاق النار ووضع خطة لانسحاب التشكيلات المسلحة من المواقع السيادية والمنشآت الحيوية وإحلال قوات نظامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق