أخبار ليبيا

سلامة يوجه انتقادًا لاذعًا لكثير من أعضاء مجلس النواب

طرابلس-العنوان

وجه المبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا غسان سلامة انتقادا لاذعا للكثير من أعضاء مجلس النواب، متهما أنهم متشبثون بمناصبهم من أجل طموحاتهم الشخصية ويسعون إلى تخريب العملية السياسية.

وقال سلامة، في إحاطته التي أدلى بها يوم الأربعاء لمجلس الأمن الدولي: “إن الكثير من أعضاء مجلس النواب يخفقون في القيام بعملهم على النحو الواجب، ويسعون إلى تخريب العملية السياسية لتحقيق مآرب شخصية خلف ستار الإجراءات”.

وأضاف، “هم ببساطة ليست لديهم النية في التخلي عن مناصبهم، ومن أجل طموحات شخصية، دفع جميع مواطني ليبيا أثماناً باهظة”.

وتابع قائلا: “تم انتخاب أعضاء مجلس النواب قبل 4سنوات من قبل 15 في المئة من السكان، وتم انتخاب أعضاء المجلس الأعلى للدولة، الذي يمثل جزءا من المؤتمر الوطني العام، قبل 6 سنوات، وتولت حكومة الوفاق مهامها ليس من خلال الانتخابات، بل بالتعيين؛ فليس مستغرباً أن الليبيين يرغبون بتغيير قيادتهم السياسية”.

وأضاف، “اتخذ الشعب الليبي قراراً واضحاً حول كيف ينبغي أن يحدث هذا التغيير من خلال الانتخابات، وقد انعكس هذا بشكل واسع أثناء مشاورات الملتقى الوطني”.

وقال: “ولكي يتم اجراء الانتخابات هناك شروط يجب توفرها، سوف تتطلب جهدا كبيراً لتحقيقها، لكنها قابلة للتحقيق”.

وأضاف، “واتساقاً مع تعليمات السيد الأمين العام، فقد جهدت في استنفاد كل الطرق التقليدية في سبيل الدفع بالعملية التشريعية إلى الأمام، وإلى يومنا هذا، لا تزال هذه الطرق إما مسدودة أو أنها مصممة بحيث لا تفضي إلى أية نتيجة”.

وقال: “فإذا لم يتم تشريع القانون، وفي القريب العاجل، فإننا لن نستمر في هذا النهج، إذ ثمة سبل أخرى لتحقيق التغيير السياسي على نحو سلمي وسوف نتبناها دون تردد وبحماس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق