صحة

ندوة علمية في بنغازي حول قصور الكُلى المزمن ومرض السكري

بنغازي-العنوان

شهدت قاعة المؤتمرات بمركز بنغازي الطبي ندوة علمية حول قصور الكُلى المزمن ومرض السكري برعاية جهاز الإمداد الطبي بالحكومة المؤقتة ولجنة تنسيق خدمات الكُلي وبالتعاون مع الجمعية الليبية لطب الكُلى ومجلس التخصصات الطبية.

وحضر الندوة رئيس لجنة الصحة الدكتور محمد أسامة  ووكيل وزارة الصحة بنغازي الكبرى الدكتور نادر كويري ومدير مركز بنغازي الطبي والعديد من الأطباء والمتخصصين.

واحتوت الندوة على العديد من المحاور المتعلقة بقصور الكُلى ومرض السكري أهمها، ماذا يحدث لكُلية مريض السكري وهل مريض السكري معرض لأمراض كُلى مصاحبة وأهمية مراقبة والتحكم بمستوي الجلوكوز بالدم عند مرضى السكري والعلاج التعويضي لمشاكل الكُلى المزمنة عند مرضى السكري.

وقال الزوي، إن هذه الندوة مهمة جدا للوصول لتوصيات للحد من مشكله قصور الكُلى بسب مرض السكر، حيث جرى من خلال الندوة مناقشة العديد من المشاكل التي تسبب في هذا القصور وكيفية العلاج أيضا.

وأضاف، أن الهدف الرئيسي هو توصيل رسالة للمجتمع والأطباء أيضا من أجل الدراية بما هو جديد في طب الكُلى ومرض السكر.

من جهته قال كويري، إن هذه الندوة مهمة جدا وجاءت نتيجة الإحصائيات المتوفرة لدينا حيث لوحظ أن هناك زيادة كبيرة خاصة في كبار  السن، لذا نحاول الوصول إلى عدة توصيات للوصول إلى العديد من النتائج ليتم دراستها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق