أخبار ليبيا

بعد خرق الهدنة : إقامة مستشفى ميداني جديد بمشروع الهضبة في بوسليم

العنوان-طرابلس

قال الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ “أسامة علي” في تصريحات صحفية  إنه تم إنشاء مستشفى ميداني آخر بمنطقة مشروع الهضبة “بوسليم” بعد أن تم خرق مساعي الهدنة لوقف إطلاق النار المعلنة سابقاً بين الأطراف الخاصة بالقتال، مشيراً إلى وقوع عدة قذائف، فجر اليوم السبت، على الأحياء المدنية في طرابلس من بينها فندق الودان والتي أسفرت عن إصابة ثلاثة أشخاص.

وتابع أنه تم تسجيل عدة بلاغات استغاثة من قبل المواطنين حيث تم الاستجابة من قبل جهاز الإسعاف رفقة الهلال الأحمر وفرق الكشافة لإخلاء المدنيين العالقين داخل مناطق الاشتباك.

ونوه “أسامة” أن جهاز الإسعاف والطوارئ يكاد يتوقف عن العمل وتقديم المساعدة بسبب النقص الحاد في مواد الإسعاف لعلاج الجرحى مطالبا الجهات المعنية تقديم المساعدة بأسرع وقت ممكن، مناشدا الأطراف المتقاتلة وقف إطلاق النارفوراً، والنظر للوضع المتأزم الإنساني الذي تعاني منه طرابلس.

ووجه الناطق الرسمي باسم جهاز الإسعاف نداء عاجلاً لرئيس المجلس الرئاسي بالتدخل السريع والفوري لدعم الجهاز بكافة الإمكانيات التي يحتاجها، مؤكدا أنه أذا استمر القتال إلى 12 ساعة القادمة فإن الجهاز لن يتمكن من تقديم أي مساعدات ماعدا سيارات الإسعاف فقط.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق