أخبار ليبيا

اللواء السابع ينشر تعميما بتعليمات صارمة لمنتسبيه

العنوان-طرابلس

أصدر اللواء السابع مشاة اليوم الجمعة تعميماً لضباطه وجنوده والقوة المساندة له بشأن التحركات والتصريحات الإعلامية والنشر على صفحات التواصل الاجتماعي.

اللواء السابع وجه التحية لوحداته على صمودهم وثباتهم في ما وصفه بـ”معركة تطهير طرابلس من مليشيات الجريمة والفساد” ، مطالباً إياهم بالالتزام والتقيد وتنفيذ تعليماته المكونة من 7 نقاط .

وكان أول هذه النقاط هي ” عدم التصوير بالهواتف النقالة و الإدلاء بتصريحات أو تعليقات في أي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي أو الاعلام أو ترديد أي عبارات قد يفهم منها الإساءة لأهالي وشباب طرابلس ، مبيناً أن شباب طرابلس هم أخوتهم وسكان المدينة هم أهلهم وما يسيء لهم يسيء إليهم. “.

وطالب التعميم بتقديم المساعدة ومد يد العون إلى كل العائلات والمواطنين العالقين أو النازحين من مناطق الاشتباكات وتوفير الرعاية والحماية اللازمة حتى وصولهم إلى مناطق آمنة مع تأمين الممتلكات العامة والخاصة الواقعة في مناطق سيطرة اللواء السابع وعدم الاعتداء عليها.

وشدد اللواء لمنتسبيه على عدم الإساءة للأسرى وكذلك الذين يقومون بتسليم أنفسهم ومعاملتهم وفقاً للأخلاق الإسلامية الحميدة مع ضرورة احترام جثث القتلى وعدم تصويرها بالهواتف النقالة والعمل على نقلها للمراكز الطبية حتى يتم التعرف عليها ودفنها وفقا للإجراءات القانونية وأوامر الدين الإسلامي.

وطالب التعميم بالاهتمام بجرحى الأسرى وإبلاغ الطواقم الطبية المرافقة للواء السابع لتوفير الرعاية الصحية لهم و عدم اقتحام أي بيت أو عقار خاص إلا وفقا للإجراءات القانونية ومراعاة حرمة العائلات والأسر والبيوت.

ونوه اللواء السابع في ختام تعميمه على للجميع إلى الالتزام بهذه التعليمات والتقيد بها مؤكداً بأن من يخالفها سيعرض نفسه لأشد العقوبات العسكرية ، وفقاً لنص البيان .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق