علوم وتكنولوجيا

تعرف على المزايا المهمة من ‘أندرويد 9 باي’

كاليفورنيا-العنوان

أطلقت شركة غوغل قبل حوالي أسبوعين النسخة الجديدة من نظام أندرويد للهواتف الذكية (أندرويد 9 باي) وهذه أهم المزايا في النسخة الجديدة:

يقول الموقع الرسمي لأندرويد إن نظام (باي) يتيح استخداما أسهل للهواتف الذكية. الأوامر الشائعة مثل التقاط صور للشاشة والتنقل بيد واحدة أسهل الآن للمستخدمين الذين يعانون من إعاقة حركية.

تستخدم النسخة الجديدة الذكاء الاصطناعي للتكيف على كيفية استخدامك للجهاز. على سبيل المثال، سيضبط أندرويد إضاءة الشاشة بدراسة تعديلاتك اليدوية بدلا من ضبطها تلقائيا إلى مستوى معين.

سيضم النظام الجديد خاصية تدعى “سلايسز” والتي ستقدم بعض الأجزاء من معلومات عن تطبيقاتك المفضلة من دون أن تضطر إلى فتحها.

البطارية تتكيف مع استخدامك للهاتف، لذلك فهي تعمل على تجنب أن تستنزف التطبيقات التي لا تستخدمها طاقة البطارية. الهاتف سيبلغك أيضا بأي التطبيقات تستنزف البطارية.

التطبيقات ستتنبأ بنشاطك على الجهاز، فعلي سبيل المثال عندما توصل السماعات، ستظهر أمامك قائمة الأغاني التي استمعت لها في وقت سابق.

يتيح لك أندرويد الجديد معرفة كمية الوقت الذي تقضيه في استخدام التطبيقات، وعدد الإشعارات التي تصلك.

يمكن أن تحدد لنفسك مدة زمنية لا تتعداها في استخدام تطبيق معين. الجهاز سيبلغك إذا تجاوزت هذه المدة، وسيقوم بإيقاف استخدام هذا التطبيق لبقية اليوم.

يدعم أندرويد 9 باي الكاميرات من نوع USB في بعض الأجهزة.

خاصية “عدم الإزعاج” ستوقف تلقي أية تنبيهات صوتية أو مرئية. بمقدورك أن تسمح باستقبال المكالمات فقط من أشخاص تحددهم، حتى لا تفوتك مكالمة هامة.

يمكن تحديد وقت معين للخلود إلى النوم من خلال وضع “ويند داون” الذي سيحول ضوء الشاشة إلى الرمادي في وقت معين، ثم يتم تشغيل خاصية “عدم الإزعاج”.

يمكن أن تضع التطبيقات المخصصة للعمل معا في مكان واحد.

تستطيع الاتصال بأكثر من جهاز بلوثوث حتى خمسة أجهزة والتنقل بينها بسلاسة. يمكن إرسال المكالمات الهاتفية المستلمة إلى كل الأجهزة المتصلة بالهاتف.

سيتذكر أندرويد أيضا مستوى الصوت في آخر مرة استخدمت فيها أجهزة البلوتوث، لتجنب التعرض لصوت مرتفع عند إعادة توصيل الهاتف بالسيارة أو السماعات على سبيل المثال.

يدعم أندرويد 9 باي أيضا تزامن الصوت في السماعات مع الصورة في الجهاز عند تشغيل مقاطع فيديو.

النسخة الجديدة تدعم أيضا مشاهدة الأفلام الداعمة لخاصية HDR على يوتيوب وغوغل بلاي، ما يتيح ألوانا وإضاءة أفضل.

تدعم أيضا امتدادات الصور HEIF لتحسين ضغط الصور وتقليل مساحة التخزين.

تطبيقات الرسائل ستتيح لك ردودا “ذكية” على التنبيهات التي تصلك، وذلك بضغطة واحدة، ويمكن أيضا مشاهدة الصور الواردة في التنبيهات قبل فتحها.

يمكن إغلاق التنبيهات التي تصلك من تطبيقات معينة.

المصدر-وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق