مال وأعمال

مؤسسة النفط: ميلشيا مسلحة تمنع وصول الوقود إلى الجبل الغربي

طرابلس-العنوان

قالت المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس اليوم الأربعاء إن: مليشيا مسلحة تتمركز بمنطقة العزيزية بطرابلس قامت باستعمال القوة لمنع عبور سائقي شاحنات نقل الوقود، والتي كانت متوجهة إلى مناطق الجبل الغربي.

وأفادت المؤسسة أنه بحسب المعلومات الأولية الواردة إلى المؤسسة وشركة البريقة لتسويق النفط عن هذه الواقعة؛ فإن هذا العمل يهدف لخلق أزمة في تزويد الوقود ضمن تداعيات الحملة الإعلامية والمزاعم والاتهامات التي يقوم بها ميلاد عبد الله الهجرسي.

وأضافت، “أن الهجرسي يهدف من ورائها إلى بث البلبلة والفوضى وسط الشارع الليبي ومحاولة إيهامه للرأي العام بأن وجوده على رأس لجنة أزمة الوقود و الغاز الوهمية، سيكون الضامن الوحيد لوصول الوقود والغاز إلى المواطنين، وأن الإجراءات التي قامت بها شركة البريقة لتسويق النفط، لإعادة تنظيم العمل بها وبما يحقق وصول الوقود للمواطن دون تعثر، وإلغاء الأجسام الموازية بالشركة والقضاء على أعمال التهريب الجارية هو السبب وراء عدم وصول الوقود إليهم”.

وأعلنت المؤسسة، تقديمها لبلاغ بالواقعة إلى النائب العام وتدرس حالياً حلولا سريعة وفعالة لإيصال الوقود إلى المنطقة لتفادي الأزمة.

واستنكر مجلس إدارة المؤسسة هذا العمل الذي وصفه بـ “الجبان” والذي يضع المصالح الشخصية فوق مصلحة المواطنين الليبيين.

ودعا المجلس، جميع الجهات إلى إدانة هذه التصرفات المشينة التي تعبث بحياة الليبيين خصوصاً في هذه الفترة الصعبة التي يعيشها الوطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق