أخبار ليبيا

الهلال الأحمر: عناصرنا المؤهلين في التعامل مع كبار السن لم يشاركوا في موسم الحج

بنغازي-العنوان

قالت الأمانة العامة للهلال الأحمر الليبي أن لديها متطوعين مؤهلين ومتخصصين في الإسعافات والإنقاذ وكيفية التعامل مع كبار السن والفئات الخاصة ولكنها غير ممثلة بأي عناصر أو مسعفين تابعين لها في موسم الحج للموسم الجاري، رغم تواصلها مع الجهات المعنية.

وفي بيان لها أصدرته اليوم الاثنين قالت الأمانة العامة للهلال الأحمر الليبي “إنه بالرغم من اتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات بتجهيز فرق المتطوعين المؤهلين والمتخصصين في الإسعافات والإنقاذ وكيفية التعامل مع كبار السن والفئات الخاصة، ولقد بذلنا كل الجهود للتواصل مع الجهات المعنية والمسؤولة من أجل الحصول على الموافقة وتسهيل الإجراءات لفريق الإسعاف من متخلف فروع الجمعة لكننا لم نحظ بشرف المشاركة وتمكيننا من أداء دورنا كمساعد للسلطات المحلية”.

ونوهت الأمانة العامة للهلال الأحمر الليبي على عدم تحملها أي مسؤولية مؤكدة بأن الجمعية غير ممثلة بأي عناصر أو مسعفين تابعين لها.

وتمنت الأمانة في ختام بيانها حجا مبرورا وذنبا مغفورا ووصول عودة آمنة لكل مواطنينا من الأراضي المقدسة.

وكانت قد حمّلت لجنة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمجلس النواب في وقت سابق، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق مسؤولية ما يتعرض له الحجاج الليبيين من معاناة وسوء إدارة لموسم الحج نتيجة تعنت الهيأة العامة للأوقاف التابعة له بعدم السماح لكبار السن باصطحاب مرافقين لهم في الشعائر المقدسة ما سبب معاناة بالغة لا توصف لهؤلاء الحجاج وصلت حدا غير مسبوق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق