أخبار ليبيا

إعادة تفعيل مستشفى الوحدة التعليمي بدرنة

درنة-العنوان

بدأ مستشفى الوحدة التعليمي بدرنة الكائن بالعيادات المجمعة بالهريش باستقبال المرضى ومصابي معركة تحرير درنة لتقديم الرعاية الصحية لهم.

وبتوجيهات من وكيل عام وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة المكلف بمهام الوزارة الدكتور سعد عقوب تم إعادة تفعيل المستشفى بعد عدة إجراءات سريعة وعاجلة من قبل مدير عام مستشفى الوحدة لتقديم الخدمات العلاجية للمرضي.

وأكد مدير عام المستشفى الدكتور وليد الطرابلسي بأن جرحى ومصابي القوات المسلحة العربية الليبية الذين أصيبوا أثناء أداء واجبهم الوطني في تحرير مدينة درنة سيحضون باهتمام من كافة الاختصاصين والعاملين بالمستشفى وفق الإمكانيات المتاحة.

وأوضح الطرابلسي بأن المستشفى لديه كافة الإمكانات الطبية من حيث الكوادر المتميزة والأجهزة والمعدات الطبية ومستعد للتعامل مع مثل هذه الحالات وتقديم الرعاية الطبية لها في سرعة متناهية وبمهنية عالية، بالرغم من تعرض المبني لعدة أضرار نتيجة لوقوعه بمنطقة الاشتباكات إبان حرب تحرير المدينة.

وأشار الطرابلسي إلى أنه تم توزيع بعض الحالات على بعض العيادات الأخرى في تخصصات الباطنة وبعض التخصصات الأخرى، مشيداً بالدعم الكبير المقدم من قبل وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة.

وأضاف الطرابلسي بأنه تم تفعيل قسم النساء والولادة وقسم الأطفال والأشعة والتحاليل الطبية بمستشفى الوحدة بمجمع الهريش وهي الآن تعمل بشكل جيد، مؤكدا بأنهم في إطار تفعيل قسم الباطنة والعيون بعد استكمال الترتيبات الطبية وإجراء الصيانة العاجلة.

وأكد الطرابلسي بأن جرحى القوات المسلحة قدموا أرواحهم فداء للوطن، مشيرا إلى أن غرفة العمليات والطوارئ وقسم الجراحة بالمجمع يعملان على مدار الساعة ومستعدة لاستقبال الجرحى من خلال فرق طبية متخصصة في الطب العام والعظام والجراحة للتعامل مع كافة الإصابات والجروح بسرعة فائقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق