أخبار ليبيا

بلدي حي الأندلس يطالب باستقالة جماعية لحكومة الوفاق

العنوان-طرابلس

أصدر المجلس البلدي “حي الأندلس” بيانا  حول الأحداث الجارية في طرابلس قال فيه :إنه وفي ظـل الظروف الإنسانية الصعبة جداً والمأساوية والتي يمر بها المواطـن في ليبيا وطرابـلس خاصة والمتمثلة في – أزمة السيولة – ارتفاع أسعار  السلع- انعدام الخدمات،تضاف إليها أزمة القمامة التي أقفلت الشوارع وكادت تدخل البيوت،واليوم يضيف إلينا مسؤولونا في الدولة الليبية أزمة جديدة تزيد من معاناة المواطن وهي (( انقطاع الكهرباء لقرابة 20 ساعة )) على بعض مناطق طرابلس.

في ظل ماسبق أكد المجلس البلدي حي الأندلس  على أحقية المواطن في التعبير عن غضبه واستيائه من سوء الخدمات وأداء الجهات المسؤولة والمتمثلة في :– مجلس النواب – مجلس الدولة – المجلس الرئاسي ،وإذ نؤكد على ذلك فإننا نطلب من مواطنينا التعبير عن مواقفهم بالطرق السلمية والاعتصام في الميادين والساحات لحين حل كل الأزمات،والتأكيد على عدم المساس بمؤسسات الشعب ومنع أي تصرفات غير مسؤولة.
وأكد بيان المجلس البلدي تضامنه  مع مطالب المواطنين المتمثلة بالآتي :-
– إقالة لجنة إدارة الشركة العامة للكهرباء فورا ومحاسبتها .
–  دعوة حكومة الوفاق للاستقالة الجماعية .
– الاستمرار في الاعتصام السلمي في الميادين والساحات لحين حل كل الأزمات وأولها أزمة الكهرباء أو استقالة المسؤولين مع المحافظة على مقار المؤسسات الخدمية.
– دعوة مسؤول الأمم المتحدة باتخاذ الإجراءات العاجلة لإتمام عملية الانتخابات النيابية والرئاسية في أقرب الآجال
– التحذير من أن احتقان المواطنين قد يولد الانفجار والذي سيكون بداية الشرارة لانتفاضة لا تبقي ولا تذر .

– دعوة جميع المجالس البلدية في ليبيا وخاصة طرابلس الكبرى للاقتداء بحي الأندلس وإعلان الاعتصام المستمر لحين حل مشاكل المواطن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق