أخبار ليبيا

حكماء توكرة يباركون انتصارات الجيش ويعلنون دعمهم لقرار الموانئ النفطية

 توكرة-العنوان

بارك مجلس حكماء بلدية توكرة الانتصارات المتتالية للقوات المسلحة العربية الليبية بقيادة القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر.

وهنأ المجلس القوات المسلحة على انتصاراتها في كل من بنغازي والموانئ النفطية ومدينة درنة وتحريرها من شراذم الإرهاب المدعومين من دول خارجية وأطراف محلية من المنطقة الغربية تدعم وتحرك هؤلاء البيادق من الإخوان والمقاتلة والمجرمين عباد المال والمرتزقة التشاديين وغيرهم للسيطرة على مقدرات الشعب الليبي.

وترحم المجلس على كل شهداء القوات المسلحة العربية الليبية الذين بذلوا دماءهم رخيصة في سبيل تخليص الوطن من أيدي التطرف والميليشيات وتدعوا للجرحى بالشفاء العاجل والعودة إلى أهلهم سالمين.

وأكد البيان مباركة وتأييد قرار القيادة العامة الشجاع والحكيم القاضي بتسليم الموانئ النفطية إلى المؤسسة الوطنية للنقط ببنغازي والتابعة إلى الحكومة الليبية المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب.

وقال المجلس في بيانه مخاطبا القيادة العامة “إننا معكم قلبا وقالبا في الدفاع والمحافظة على الوطن ومقدراته”.

كما طالب المجلس بتوزيع أموال النفط بالتساوي بين الأقاليم الثلاث بتحويل قيمة المرتبات والسلع التموينية والأساسية والأدوية. مشيرا إلى أن قوت الليبيين خط أحمر دونه الموت.

ودعا المجلس في بيانه إلى ضرورة المحافظة على السيادة الوطنية ضد كل من يحاول التدخل على الأراضي الليبية وإقامة قواعد عسكرية بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق