علوم وتكنولوجيا

“أبل” تنفذ وعدها بخصوص بطاريات آيفون

العنوان-وكالات

نفذت شركة “أبل” الأميركية السبت وعدها القاضي بإطلاق بطاريات بديلة لهواتف آيفون بأسعار أرخص،وذلك بعد غضب المستهلكين من تعمد الشركة إبطاء هواتفهم الأقدم ذات البطاريات ضعيفة الأداء.

وأعلنت أبل إطلاق بطاريات بديلة لهواتف آيفون بأسعار أرخص،حيث نزلت من 79 دولارا إلى 29 دولارا لهواتف آيفون 6 أو النسخ الأحدث اعتبارا من الشهر المقبل.

وتمكن المستخدمون يوم السبت من التوجه إلى مراكز “أبل” من أجل استبدال بطاريات هواتفهم بسعر أرخص.

وتأتي هذه الخطوة لإرضاء المستهلكين وإطفاء غضبهم،بعد ورود أنباء تشير إلى تعمد أبل برمجة الأجهزة لتبطئ من سرعتها عند وقت معين من عمر البطارية من أجل دفع المستخدمين لشراء أجهزة جديدة.

واعتذرت أبل في منشور على موقعها الإلكتروني الخميس،عن طريقة تعاملها مع مسألة البطاريات وقالت إنها ستجري تعديلات “لاستعادة ثقة كل من ساوره شك في نوايا أبل”.

وقالت أبل في منشورها “نعلم أن بعضكم يشعر أن أبل قد خذلته..ونحن نعتذر” وستُحدث الشركة كذلك نظام التشغيل “آي.أو.إس” لتمكن العملاء من الاطلاع على حالة بطارياتهم وما إذا كانت تؤثر على أداء أجهزتهم.

يشار إلى أن 8 دعاوى قضائية على الأقل رفعت في كاليفورنيا ونيويورك وإيلينوي تتهم الشركة بخداع العملاء وإبطاء الهواتف دون تحذيرهم،فيما تواجه الشركة كذلك شكوى قانونية في فرنسا.

Related posts

جوجل تنفي رفع الحجب عن تطبيق الخرائط بالصين

صحيفة العنوان

مسبار فضاء ياباني يهبط على مذنب لجمع عينات

صحيفة العنوان

سوني تجدد شاشات هواتفها المحمولة بأبعاد تستخدم في الأفلام