أخبار ليبيا

انتشال 28 جثة من منطقة الهلال النفطي

أجدابيا-العنوان

وصلت الجمعة إلى مستشفى الشهيد أمحمد المقريف عدد 28 جثة تابعة، وذلك بعد انتشالها من قبل فريق الطوارئ التابعين للمركز الطبي راس لانوف من منطقة الهلال النفطي.

وقال مدير الهلال الأحمر الليبي أجدابيا منصور عاطي لصحيفة العنوان “إن جرى التعرف على الكثير من هوية أصحابها”.

وأفاد عاطي أن الجثث تم انتشالها صباح أمس الجمعة من قبل فريق الطوارئ التابعين للمركز الطبي رأس لانوف وفي المساء قام فريق الطوارئ بالهلال الأحمر الليبي أجدابيا باستلامها من المركز الطبي راس لانوف وقد تم تسليمها إلى مستشفى الشهيد أمحمد المقريف”.

وناشد عاطي جميع الأطراف أن يسهلوا مهمة الهلال الأحمر الليبي في انتشال باقي الجثث.

ونشر الهلال الأحمر في أجدابيا على حسابه الرسمي صورا لعملية وصول الجثث إلى مستشفى الرئيس بالمدينة.

وشن مسلحون بقيادة المدعو إبراهيم الجضران يوم الخميس هجوما مباغتا على ميناءي السدرة وراس لانوف وأضرموا النار في خزان نفط واحد على الأقل.

في المقابل نفذ الطيران الحربي غارات مكثفة على تجمعات الإرهابيين بالقرب من الهلال النفطي.

وأفادت شعبة الإعلام الحربي أن الضربات الجوية طالت أرتال الامداد والتعزيزات التي حاولت المجموعات الإرهابية استقدامها الي مناطق الهلال، مما أدى إلى تدمير تلك الأرتال وإيقاع العديد من الإرهابيين بين قتلى ومصابين.

كما توجهت اليوم السبت قوة عسكرية تابعة إلى اللواء 106 مجحفل إلى منطقة الهلال النفطي للمشاركة في عمليات تطهير وتأمين الحقول والموانئ النفطية من الجماعات المتطرفة.

وقالت إدارة الإعلام في اللواء 106 “إن خروج القوة جاء بناء على تعليمات القيادة العامة إلى أماكن معلومة في منطقة الهلال النفطي لتنفيذ عدة مهام والمشاركة في حماية قوت الليبيين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق