أخبار ليبيا

صحة الوفاق تستلم مساعدات طبية من الصين

طرابلس-العنوان

استلمت وزارة الصحة في حكومة الوفاق مستلزمات طبية مقدمة من دولة الصين بقيمة 6 ملاين دولار، وذلك في إطار الدعم السنوي الذي تقدمه بكين إلى طرابلس.

وأعلن وزير الصحة المفوض عمر بشير الطاهر عقب توقيعه على محضر استلام الشحنة مع القائم بالأعمال في السفارة الصينية لدى ليبيا ا”وانغ تشيمين” عن التزام الوزارة بتوزيع المستلزمات إلى مستحقيها.

وقال الطاهر “إن التدهور الاقتصادي الذي تشهده ليبيا ليس هو مرحلة مؤقتة نأمل عبورها قريبا.. ليبيا بحاجة إلى تنمية مجتمعية شاملة؛ فهي تتميز بموقعها الجغرافي وتملك مخزونا استراتيجيا من النفط”.

وأضاف ” نتعهد بتوزيع هذه المساعدات المقدّمة من دولة الصين؛ على المستشفيات الليبية التي تشهد إقبال كبير من المترددين؛ وأيضاً المستشفيات الواقعة بالمدن التي عانت بسبب الاشتباكات”.

من جانبه كشف وانغ تشيمين عن تعاون “كبير في الأفق” بين الصين وليبيا، مؤكداً على دعم بلاده “لخطة الاستقرار في ليبيا”.

وقال وانغ تشيمين إن “هذه الخطة ستكون دافعاً لعودة الشركات الصينية إلى ليبيا؛ لأننا سنطور العلاقات بين بلدينا كثيراً وخصوصاً في الجانب الصحي”.

وأضاف “الصين تقدم سنوياً دعمها لليبيا من خلال تنفيذ برامج تدريبية في الجانب الصحي؛ وبعد تحقيق الاستقرار سنقدم دعمنا من خلال خبراء متخصصين في علاج العديد من الأمراض ومن خلال المنتجات الطبية أيضاً لأننا نلتزم بجودة المنتجات الطبية المصدَّرة للخارج”.

مقالات ذات صلة

إغلاق