أخبار ليبيا

نقص حاد لعناصر التمريض بمركز طرابلس الطبي

طرابلس-العنوان

قال مدير مركز طرابلس الطبي الدكتور محمد حنيش اليوم الأحد بأن المركز يعاني ضعفا في الإمكانيات ونقص حاد في عناصر التمريض جراء عودة العناصر الطبية المساعدة الوافدة لبلدانها.

وأكد حنيش خلال زيارة استطلاعية للمركز قامت بها مستشارة الشؤون الخدمية بحكومة الوفاق الدكتورة هند شوبار على عدم صلاحية أجهزة التصوير المقطعي.

وفي ذات السياق تطرق حنيش لما تم الاتفاق عليه مع المسؤولين في المركز بتنظيم سير العمل بإدارة الأبراج حتى يتمكن كل برج من أداء المهام الموكلة له دون الرجوع لإدارة المركز إلا عند الضرورة في خطوة يهدف من خلالها تنظيم سير العمل وتحسين الخدمات الطبية.

ومن جانبه أشاد مدير الشؤون الطبية بمركز طرابلس الدكتور أبوبكر المريول بنوعية الخدمات التي تقدم للمرضى في كل الأقسام.

واكد المريول إجراء أكثر من 30 عملية يوميا بمختلف التخصصات واستقبال قسم الإسعاف لأكثر من 500 حالة خلال 24 ساعة باعتباره وجهة المرضى من كل مناطق ليبيا.

وطالب المريول ضرورة دعم مركز طرابلس الطبي حتى يتمكن من تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى باعتباره مركزا تعليميا تحال إليه الحالات من كل مناطق ليبيا والعمل على إعادة الثقة في الطبيب الليبي من أجل توطين العلاج بالداخل.

وأكد الأطباء المناوبين في الأقسام بضرورة توفير عناصر التمريض في الإسعاف ووحدات العناية باعتبارهم عصب العملية الطبية حتى يتمكنوا من تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق