أخبار ليبيا

اجتماع لجنة إعادة الاستقرار إلى بنغازي

المرج-العنوان

عقد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبدالله الثني أمس السبت اجتماعا بلجنة إعادة الاستقرار لمدينة بنغازي ناقش خلاله نتائج اجتماعات اللجنة السابقة فيما يتعلق بآلية تمويل مشاريع اللجنة وآلية الصرف على المختنقات القادمة.

واعتمدت اللجنة في اجتماعها الرابع الذي عقد بمقر رئاسة الأركان العامة بمدينة المرج محضر اجتماعها العادي الثالث وصادقت عليه والذي تضمن إعادة ترتيب أولوية تنفيذ المشروعات المدرجة بالميزانية التقديرية المقدمة من البلدية.

وتضمن المحضر المعتمد تحديد المدة الزمنية لتنفيذ المشاريع المزمع إقامتها وتوزيع التكلفة النقدية حسب مدة العمل على أن يتولى مصرف ليبيا المركزي توفير التكلفة المالية المحددة بالميزانية المقدمة.

وتضمن المحضر كذلك منح الإذن لبلدية بنغازي للتعاقد مع الشركات العامة والخاصة في كل المشروعات المدرجة بالميزانية التقديرية.

وتم منح الإذن لبلدية بنغازي بتكليف مكتب استشاري لإعداد دراسة حول كيفية التخلص من الركام ومخلفات البناء بالمناطق المتضررة بسبب تحصن الجماعات الإرهابية داخلها قبل تحرير المدينة من قبل القوات المسلحة.

وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة متمثلين في كل من رئيس الأركان العامة والحاكم العسكري درنة بن جواد الفريق عبدالرازق الناظوري ومحافظ مصرف ليبيا المركزي علي الحبري وعميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار.

وتشكلت اللجنة تحت اسم لجنة أعمال بنغازي في 8 نوفمبر الماضي بقرار من رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح والتي تعنى اللجنة بحل كل المعوقات والعراقيل والاختناقات التي تواجه بنغازي بشكل عاجل نظرا لتضرر عدد من مناطقها بفعل الإرهاب وتم تغيير اسمها إلى لجنة إعادة الاستقرار إلى بنغازي.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق