أخبار ليبيا

تقرير .. عروس الجنوب تئن والعصابات تواصل نشر الخراب

العنوان خاص -سبها
صرح العميد خليفة عبد الحفيظ آمر اللواء السادس مشاة للعنوان :أن بقايا مجلس شورى ثوار بنغازي متحالفا مع قوات المعارضة التشادية وخليط من الخارجين عن القانون حولت مدينة سبها لساحة حرب بعد تدميرها لقاعة الشعب التي قصفت بالأسلحة الثقيلة طيلة ليلة البارحة،كما استولوا على عمارة لأحد المواطنين وهي عمارة المتميزين الواقعة بالقرب من قاعة الشعب بعد تدميرها .
وأكد العميد خليفة أن الخارجين عن القانون قاموا بقفل الطريق العام المؤدية إلى منطقة أوباري وبقية مدن الجنوب وبذلك منعوا بقية مدن الجنوب من الحضور إلى سبها لأجل العلاج وقضاء حوائجهم المهمة .
وأضاف الآمر كانت ليلة عصيبة على سكان المدينة حيث نزحت العشرات من العائلات التي هدمت بيوتهم فوق رؤوسهم وشرد الكثيرون منهم وجرح من جرح،وقد تفاوتت الجروح بين الخطير والمتوسطة حيث وصل للمركز الطبي سبها عدد 11 جريح .
وأشار  العميد حتى سيارات المواطنين لم تسلم منهم حيث أشعلوا النيران في عدد من سيارات وختم حديثه قائلا لازال اللواء السادس مشاة والقوات المساندة له في حالة دفاع عن النفس حسب ما أعلن سابقا  ولازال متواجدا في مقراته .

هذا وصرح المكتب الإعلامي أن  مواطنا قتل  أثناء دخوله للمركز الطبي سبها حيث استهدف برصاص قناص لذلك نبه المواطنين إلى عدم الدخول من الباب الرئيس للمركز،حفاظا على حياتهم وأعلمهم بفتحه للباب الخلفي لاستخدامه في الوقت الحالي كما أعلن مقتل شابة قتلت نتيجة سقوط قذيفة هاون على منزلها بمنطقة الزراعي القرضة إضافة لاستقباله ثلاثة جرحى وصلوا للمركز الطبي وكانت جروحهم طفيفة وتم علاجهم وخرجوا من المركز .

يذكر أن مدينة سبها واقعة في نطاق  عملية فرض القانون التي أعلنتها القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية لاستعادة الأمن جنوب ليبيا.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق