أخبار دولية

قطر تنفي اعتراض طائراتها العسكرية لطائرة مدنية إماراتية

دبي-العنوان

 ذكرت وكالة الأنباء القطرية أن قطر نفت اليوم الاثنين اعتراض طائراتها العسكرية لطائرة إماراتية مدنية أمس الأحد وقالت إن طائرة عسكرية إماراتية اخترقت مجالها الجوي في هذا الوقت.

وكانت الإمارات قالت إن مقاتلات قطرية اقتربت بشكل خطير من طائرة تقل 86 راكبا كانت في طريقها إلى البحرين مما أرغم الطيار على القيام بمناورات سريعة للابتعاد وتفادي الاصطدام.

ونقلت الوكالة عن الهيأة العامة للطيران المدني القطرية قولها إن طائراتها العسكرية ”كانت محلقة باتجاه شمال شرقي دولة قطر في مهمة معروفة لدى مقدم الخدمات الملاحية في مملكة البحرين إثر دخول طائرة عسكرية إماراتية المياه القطرية دون أخذ إذن مسبق من دولة قطر وفي خط سير مقارب لخط سير الطائرة المدنية الإماراتية المشار إليها في بيان هيأة الطيران الإماراتية“.

وأضافت”دولة الإمارات العربية المتحدة ما فتئت مع الأسف الشديد تتلاعب بالحقائق بقصد تأجيج وتضليل المجتمع الدولي والبيان الأخير هو خير دليل على ذلك.”

ويتبادل الجانبان الاتهامات في وقائع تتعلق باعتراض طائرات في الجو منذ أن فرضت أبو ظبي وقوى أخرى عقوبات دبلوماسية وتجارية وحظر سفر على قطر في يونيو الماضي.

وتتهم الإمارات والسعودية والبحرين ومصر قطر بدعم إيران وإسلاميين متطرفين وهي مزاعم تنفيها قطر متهمة الدول الأربع بمحاولة الحد من سيادتها والتدخل في سياستها الخارجية.

المصدر-وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق