أخبار ليبيا

منظمة حقوقية تتهم أبوسهمين والغرياني بالتآمر ضد ليبيا

بنغازي-العنوان

قدم رئيس منظمة الشرق الأوسط للعدالة وحقوق الإنسان حمد الخراز شكوتين منفصلتين ضد رئيس المؤتمر الوطني السابق نوري أبوسهمين والصادق الغرياني بتهمة دس الدسائس مع دولة أجنبية لإثارة الحرب ضد ليبيا والتي يجرمها القانون الليبي ويعاقب عليها بالإعدام.

 واتهمت المنظمة في الشكوى المقدمة إلى مكتب المحامي العام ببنغازي نوري أبوسهمين بدس الدسائس مع دولة أجنبية لإثارة الحرب ضد ليبيا والتي يجرمها القانون الليبي ويعاقب عليها بالإعدام سواء تحقق الغرض المطلوب أو لم يتحقق.

واتهمت الشكوى التي اطلعت عليها العنوان أبوسهمين بدعم المجموعات الإرهابية التي كانت تقاتل القوات المسلحة العربية الليبية في بنغازي باعتراف صريح على إحدى الوسائل الإعلامية وتقديمه الدعم المادي والمعنوي واللوجستي لتلك المجموعات الإرهابية وتحريضهم على قتل المدنيين الذين يساندون القوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب.

 وقدمت المنظمة شكوى أخرى ضد المفتي المعزول الصادق الغرياني بتهمة الفتاوى المشبوهة التي ضللت الكثير من أبناء الشعب الليبي وتسببت في تأجيج الأوضاع في ليبيا وساهمت في إحداث شرخ اجتماعي كبير بين أبناء الوطن باعترافات ضمنية في برنامج الدين والحياة الخاص به.

وأكدت الشكوى بأن الغرياني اعترف أنه قام بدعم المجموعات الإرهابية التي كانت تقاتل ضد القوات المسلحة ودعمه لسرايا الدفاع عن بنغازي وتحريضهم على قتل المدنيين الذين يساندون الجيش الليبي وهي تهم يعاقب عليها القانون الليبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق