أخبار ليبيا

توقعات حالة الطقس اليوم الخميس

طرابلس-العنوان

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تشهد مناطق شمال ليبيا انخفاضا في درجات الحرارة مع وجود فرصة سقوط أمطار متفرقة خاصة على مصراتة بينما تبقى الحرارة مرتفعة على مناطق الخليج والجنوب.

وأفاد المركز أن السماء في المنطقة الممتدة من رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة مغطاة جزئيا بالسحب وتتكاثر أحيانا مع سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق الساحلية خاصة على مصراتة والمناطق المجاورة لها.

 والرياح في هذه المنطقة تكون شمالية شرقية معتدلة السرعة إلى نشطة السرعة، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (19-26) درجة مئوية وتتجاوز (31) درجة مئوية على أبو نجيم وتسجل انخفاضا ملحوظا يوم الغد.

وفي بن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومراده، فإن السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار متفرقة والرياح شمالية شرقية فشرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد على مناطق الخليج إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

ودرجات الحرارة القصـوى تتـراوح ما بين (23-27) درجة مئوية وتكون ما بين ( 28-34) درجة مئوية على مناطق الخليج، جالو والجغبوب وتسجل ارتفاعا يوم الغد على أغلب المناطق.

والسماء في الجفرة، سبها، غات، غدامس والحمادة، قليلة السحب تتكاثر أحيانا على هون والحمادة ومناطق أقصى الجنوب الغربي والرياح في تلك المناطق شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة على مناطق غدامس والحمادة بينما تكون جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة على بقية المناطق مما قد تسبب في إثارة الأتربة والرمال تتحول يوم الغد إلى شرقية فشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة على أغلب المناطق.

 ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (33-39) درجة مئوية ولا تتجاوز (29) درجة مئوية على مناطق غدامس والحمادة.

أما في لكفرة، تازربو، السرير؛ فإن السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا والرياح شمالية شرقية فجنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتتحول يوم الجمعة إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال.

ودرجــات الحــرارة القصوى تتــراوح هذا اليوم ما بين (35 -39) درجة مئوية وتسجل ارتفاعا طفيفا خلال اليومين القادمين على أغلب المناطق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق