أخبار ليبيا

وقفة احتجاجية لعدد من فتيات دار البنات الاجتماعية ببنغازي.. والسبب!!

بنغازي-العنوان

أجرت نحو 12 فتاة من مؤسسة دار البنات الاجتماعية في بنغازي اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مقر دار الأولاد بمنطقة الفويهات للتعبير عن رفضهن حسب وصفهن للأسلوب “القمعي” الذي يتلقينه داخل الدار.

وقالت الفتيات المحتجات إن إدارة الدار تصر على اعتماد مبدأ الترهيب والتهديد رغم تقديمهن لجميع المبادرات والدعوات للتفاهم لإيجاد صيغة معقولة لتنظيم الأمور وضبط المؤسسة.

ووجهت المحتجات “مذكرة عاجلة” اطلعت عليها صحيفة العنوان إلى كل من رئيس قسم المؤسسات الاجتماعية ومدير فرع بنغازي وعضو النيابة العامة بمكتب المحامي العام ورئيس الحكومة المؤقتة والرقابة الإدارية ومؤسسات المجتمع المدني وحقوق الإنسان،أعربن خلالها عن رفضهن التام والقاطع للأسلوب القمعي الذي تعتمده الإدارة.

وأشارت المحتجات إلى وجود عدة مخالفات وتجاوزات وانتهاكات قامت بها الإدارة الجديدة،حسب ادعائهن حيث ذكرن في “المذكرة العاجلة” أنها قامت بتركيب كاميرات داخل أماكن إقامتهن مما قيد حريتهن،كما قامت بسحب طاقم الأمن السابق نظرا لتفهمهم موقفنا واستبداله بمجموعة أخرى.

وأضافت المحتجات أن الإدارة استعانت بسجانة تابعة إلى أحد مراكز الشرطة رغم أن المؤسسة اجتماعية وليست إصلاحية،كما فرضت عليهن جدول “مواعيد الخروج” لا ينسجم مع اجتياحاتهن الضرورية،مما تسبب في تغيب طالبة عن أحد الامتحانات.

واتهمت المحتجات الإدارة بالاعتداء على بعض النزيلات بالسب واستخدامها ألفاظا نابية مثل (بنات حرام) وفق ما جاء في المذكرة.

وطالبت المحتجات الجهات ذات العلاقة بالنظر إلى الموضوع بعين الاعتبار،حيث أكدن أنهن لن يقفن موقف المتفرج على تلك الممارسات السلبية وانتهاك حقوقهن الأدمية بصفتهن مواطنات ليبيات.

وطالبت المحتجات بإقالة مديرة الدار وكذلك رئيس لجنة الإدارة الذي استأثر بجميع الصلاحيات رغم عدم اختصاصه المباشر،وفق ما ذكرن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق