أخبار ليبيا

آثار المؤقتة تحتفي باليوم العالمي للمواقع الأثرية

بنغازي-العنوان

نظمت مصلحة الآثار الليبية بالحكومة المؤقتة اليوم الأربعاء احتفالية تحت شعار “العنقاء تنهض من جديد” بمقر مراقبة آثار بنغازي بالبركة احتفاءً باليوم العالمي للمواقع الأثرية.

وبحسب المكتب الإعلامي فقد ألقى رئيس المصلحة الدكتور أحمد حسين كلمة بالمناسبة تحدث فيها عن أهمية المواقع الأثرية وضرورة حمايتها والحفاظ عليها.

وأوضح المكتب أن مراقب آثار بنغازي فتحي الساحلي قدم عرضا مرئيا تناول فيه بعض المواقع الأثرية بالمدينة وضواحيها وسبل حمايتها والحفاظ عليها من الانتهاك والتدمير.

وأعلنت المصلحة خلال الاحتفالية انتهاء أعمال منظومة المواقع الأثرية التي سيتم فيها إدخال جميع المواقع في ليبيا وتوثيقها إلكترونيا عبر “الجي بي أس”.

كما كرمت المصلحة المواطن عبدالحكيم المجبري بدرع وشهادة تقدير لدوره في تسليم العديد من العمل المعدنية ومنحته بطاقة صديق الآثار،كما تم تكريم مجموعة من البحاث والأثريين لدورهم الفاعل وأعمالهم التي تخدم الموروث الثقافي في بلادنا.

وحضر الاحتفالية مدير الإدارة العامة للدراسات والبحوث الدكتور صالح العقاب ومراقب آثار بنغازي السابق محمد الشلماني ورئيس المجلس المحلي بمنطقة وسط المدينة يوسف الفارسي وعدد من إدارات ديوان المصلحة وعدد من المهتمين بالجانب الأثري من مؤسسات المجتمع المدني.

وتخلل الحفل عروضا تجسيدية للأزياء الرومانية من خلال مجموعة من الأطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق