أخبار ليبيا

ليبيا المركزي ينتقد قرار ديوان المحاسبة بإيقاف استيراد السلع

العنوان-طرابلس

أكد مصرف ليبيا المركزي أن ارتفاع أسعار السلع الأساسية بشكل مخيف،لا مبرر له سوى إثقال كاهل المواطن وزيادة حدة الاحتقان خاصة  مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

ونبه المصرف في بيان أصدره أنه تواصل بخصوص نقص السلع وارتفاع أسعارها مع رئيس المجلس الرئاسي منذ شهر ديسمبر 2017، وواصل جهده في هذا الإطار من خلال مراسلات كان آخرها كتاب السيد المحافظ إلى رئيس المجلس الرئاسي بتاريخ 5 أبريل 2018 كما قام خلال الفترة من 1 يناير 2018،وحتى تاريخ هذا البيان بالموافقة على تغطية الاعتمادات المستندية بناءً على موافقات صادرة من وزارة الاقتصاد بحكومة الوفاق لعدد 2722 طلبا،بقيمة إجمالية قدرها 2 مليار دولار.

وأضاف المصرف في بيانه أن رئيس ديوان المحاسبة بالتجاوز لاختصاصاته القانونية أصدر كتابه رقم 1944/19 بتاريخ 28 مارس 2018 بإيقاف تنفيذ قرار المجلس الرئاسي رقم 363،ما أربك المشهد وحال دون تنفيذ القرار على أرض الواقع.

واختتم المصرف بيانه موضحا أنه تأسيسا على ما سبق فإن المصرف وبما خول له القانون من صلاحيات استجابة لمسؤولياته الوطنية لا يجد بدا من اتخاذ التدابير العاجلة وبالتنسيق مع رئيس المجلس الرئاسي لحل هذه الأزمة والتخفيف من معاناة المواطن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق