أخبار ليبيا

صرف 500 دينار لكل حساب جاري في سبها بدءا من الأحد

سبها-العنوان

حدد مصرف ليبيا المركزي فرع سبها اليوم الإثنين سقف السحب بـ500 دينار ليبي لكل حساب في مختلف المصارف العاملة في المدينة.

وأعلن المصرف أن موعد فتح جميع المصارف سيكون انطلاقا من يوم الأحد القادم وذلك خلال ساعات الدوام الرسمي من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر.

وعقد المصرف اجتماعا لمناقشة آلية توزيع السيولة القادمة للمنطقة الجنوبية في اليومين الماضيين،حيث حضر الاجتماع مدير مصرف ليبيا المركزي فرع سبها وعضو المجلس البلدي ولجنة الأزمة وممثلو المصارف التجارية بالمدينة.

وقال مدير مصرف ليبيا المركزي محمود عبدالكريم،خرجنا من هذا الاجتماع بعدة نقاط منها تحديد سقف السحب بـ 500 دينار، مشيرا إلى أن إجمالي السيولة النقدية القادمة من مصرف ليبيا المركزي بطرابلس بلغت  75 مليون دينار ليبي.

وأضاف عبدالكريم أن السيولة وزعت على المصارف على النحو التالي،مصرف الجمهورية 21 مليون دينار،المصرف التجاري الوطني 20 مليون دينار،مصرف شمال أفريقيا 13 مليون دينار، مصرف الصحارى 11 مليون دينار، مصرف الوحدة 3.5 مليون دينار، والمصرف الزراعي 2.5 مليون دينار.

ومنذ أكثر من أربعة أشهر لم تصل السيولة النقدية إلى سبها.

من جهته قال عضو المجلس البلدي غذفي أبوسعدة،إن المجلس سيتابع عملية توزيع السيولة النقدية عن كثب لضمان وصولها للمواطنين،مشيرا إلى أن المجلس سيقبل الشكاوى من قبل المواطنين حيث أخطرت جميع المصارف بأنها ستتخذ كل الإجراءات اللازمة ضد أي مصرف يقوم بتجاوز أو تصلنا شكاوى ضده.

وأضاف أبو سعدة أن المجلس البلدي سيسهل كل الإجراءات والعراقيل أمام المصارف من أجل تقديم خدماتهم للمواطنين،حيث سيتم تزويدهم بالمحروقات من أجل حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي.

وقال “كما وضعنا حلا لمشكلة الحوافظ المتبقية من شهري نوفمبر وديسمبر وسنعطي فرصة للمصارف التجارية خمسة أيام من أجل إيداع حوافظ شهري يناير وفبراير،وسيتم تأمين كل المصارف بالمدينة حتى توزع السيولة بسلاسة ويسر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق