أخبار ليبيا

هذا ما ورد في بيان القمة العربية بشأن ليبيا

الظهران-العنوان

أكد البيان الختامي للقمة العربية في دورتها الـ 29 “قمة القدس” التي عقدت اليوم الأحد في الظهران بالسعودية على أهمية دعم المؤسسات الشرعية الليبية.

وأكد البيان على الحوار الرباعي الذي استضافته جامعة الدول العربية بمشاركة الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة لدعم التوصل إلى اتفاق ينهي الأزمة من خلال مصالحة وطنية تتكئ على اتفاق “الصخيرات” وتحفظ ليبيا الترابية وتماسك نسيجها المجتمعي.

وشدد البيان على وقوف الدول العربية مع الأشقاء الليبيين في جهودهم لدحر العصابات الإرهابية واستئصال الخطر الذي تمثله بؤرها وفلولها على ليبيا وعلى جوارها.

وتعهد البيان بتهيئة الوسائل الممكنة وتكريس كافة الجهود اللازمة للقضاء على العصابات الإرهابية وهزيمة الإرهابيين في جميع ميادين المواجهة العسكرية والأمنية والفكرية، والاستمرار في محاربة الارهاب وإزالة أسبابه والقضاء على داعميه ومنظميه ومموليه في الداخل والخارج كإيران وأذرعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأعرب البيان عن أمل الدول العربية لوقوف العالم الحر لمساندتنا ودعمنا لننعم جميعا بالسلام والأمن والنماء.

وأكد البيان على حرص الدول العربية على منع استغلال الإرهابيين لتكنولوجيا المعلومات ووسائل التواصل الاجتماعي في التجنيد والدعاية ونشر الفكر المتطرف والكراهية التي تشوه صورة الدين الإسلامي الحنيف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق