أخبار ليبيا

البدء في خطة تدريب جديدة بمركز بنغازي الطبي

بنغازي-العنوان

قال مدير إدارة التدريب والتطوير بمركز بنغازي الطبي استشاري جراحة عامة الدكتور صلاح إسماعيل الحبوني إنه بدأ في إعداد الخطط العملية للسنة المقبلة.

وذكر الحبوني لصحيفة “العنوان” أن الإدارة بدأت في إحياء التعاقدات القديمة بعد معالجة المعضلة الأساسية في الجانب المادي.

وأضاف أن الإدارة اتجهت في البداية إلى التعاقدات التي أُبرمت قديما مع المعهد الوطني والبلدية وقناة ليبيا المستقبل بحيث نكوَّن توأمة على أن يكون جزء من المتدربين من مركز بنغازي الطبي مع توفير المكان وهم يوفرون المدرب، وتم الاتفاق على هذه الخطة في بداية العام الجديد.

وقال الحبوني “تكفل المعهد الوطني للإدارة بتدريب 160 موظفا من المركز الطبي على ثماني دورات تدريبية في الجانب الإداري والمالي وتقنية المعلومات،أما قناة ليبيا المستقبل تكفلت بتدريب الجانب الإعلامي،وبالنسبة لتنمية الموارد البشرية وعدتنا بدورات عديدة أخرى،بنفس الخطة ونفس العقد  50 في المئة من المتدربين من المركز الطبي ومنهم المدرب وعرضناها على المدير العام وذللنا الصعوبات من ناحية الميزانية مع بداية العام الجديد”.

وأضاف “جهزنا لائحة تنظيمية للتدريب تضم من يستحق التدريب من ناحية العدد والكم وجودة الشخص ولن يكون الاختيار للدورة مبنيا على المحاباة أو غير ذلك إلى جانب إعداد خطة داخلية في التدريب تنظم عمل إدارة التدريب بحيث إن الشخص المتدرب داخليا وخارجيا لابد أن تنطبق عليه شروط متفق عليها”.

وقال “اتفقنا على تجهيز منظومة إلكترونية كاملة لجميع العاملين بمركز بنغازي الطبي وتمت مخاطبة الأقسام بشأن إعداد احتياجات العاملين لديها للدورات التدريبية لرفع كفاءتهم بحيث تكون اللائحة مجهزة وتضم بيانات الشخص والدورات التي يرغب في الحصول عليها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق