أخبار دولية

سلامة والصفدي يبحثان الوضع الليبي في الرياض

الرياض-العنوان

اجتمع الممثل الخاص للأمم المتحدة غسان سلامة اليوم الخميس مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني الدكتور أيمن الصفدي وذلك على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب في الرياض.

وتطرق الاجتماع إلى سير العملية السياسية في ليبيا وأكد الصفدي دعمه لخطة عمل الأمم المتحدة وتعهد ببذل الجهد لتذليل العقبات، كما أكد موقف المملكة الثابت والداعم لمختلف الجهود الموحدة للصف الليبي.

وقال الصفدي إن المملكة تدعم بقوة إيجاد حل سياسي يعيد الأمن والاستقرار إلى ليبيا وفق المرجعيات الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة.

من جانبه شكر سلامة حرص الأردن على عودة الاستقرار إلى ليبيا وسعيها الدائم نحو إيجاد حل يضمن الأمن والاستقرار في البلاد.

وقدم سلامة ملخصا حول آخر تطورات الأزمة الليبية، حيث أشار إلى نية ليبيا إجراء انتخابات بلدية نهاية أبريل الحالي لانتخاب مجالس بلدية، مشيرا إلى أن نسبة من لهم حق التصويت ارتفعت إلى نسبة 55 بالمئة.

وقال إننا بدأنا التشاور في المدن الليبية الكبرى مع الليبيين من أجل صناعة مستقبلهم،مشيرا إلى أنه عقب شهر رمضان المقبل سيتم الدعوة إلى ملتقى وطني شامل سيحدد فيه الليبيون مستقبل الدولة الليبية.

وعقد اليوم مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب اجتماعا لرفع مشروعات القرارات التي ستُعرض أمام القادة والرؤساء العرب في القمة العربية، في دورتها الـ29 المقررة في الدمام يوم الأحد المقبل.

المصدر-(وكالات)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق