أخبار ليبيا

ورشة عمل بعنوان”وعدنا فأنجزنا “بزليتن

العنوان-زليتن
نظمت الهيئة الوطنية للتعليم الفني والتقني يوم أمس الأربعاء بالمعهد العالي للتقنيات الهندسية زليتن ، ورشة العمل الثانية عشر لتوحيد المقررات الدراسية بالمعاهد العليا على مستوى البلاد تحت شعار “وعدنا فأنجزنا”.
انطلقت مراسم افتتاح الورشة التي كانت برعاية المجلس البلدي زليتن ،بحضور عميد بلدية زليتن م.مفتاح حمادي و رئيس الأكاديمية الليبية ود . مصطفى جرناز ومدير إدارة الهيئة الوطنية للتعليم الفني والتقني د.عادل الزنداح وعدد من مديري مكاتب الهيئة و “د.أحمد الحبلوص ” رئيس لجنة المناهج و مديري المعاهد التقنية العليا وأعضاء هيئة التدريس وعدد من المهتمين والمختصين بالتعليم التقني والفني .
.
وأكد عميد البلدية خلال كلمته على دعم وتشجيع بلدية زليتن للتعليم التقني مشيراً إلى أن التعليم التقني والفني نافدة ليبيا للمستقبل قائلاً إن حضوركم اليوم في هذا المحفل الهام أكبر دليل على الرغبة الصادقة في العمل من أجل مستقبل أفضل لطلابنا.
.
كما شددت الكلمات الأخرى على أن الهدف من هذه الورش توحيد أسماء ومقرارات ومحتويات مواد المعاهد التقنية العليا على مستوى البلاد إضافة  إلى تطوير وتجويد العملية التعليمية التقنية وذلك بالاعتماد على خبرات أعضاء هيئة التدريس .
.
وفي ختام مراسم الافتتاح قدّم رئيس لجنة الورش والمناهج د.أحمد الحبلوص عرضا ضوئيا شرح خلاله أهداف الورشة والمراحل التي مرت بها اللجنة لإعداد وتوحيد المناهج والمقررات الدراسية بالمعاهد العليا الفنية والتقنية.
.
وبعد ذلك انطلقت فرق العمل من خلال تقسيم الورشة إلى اثنتي عشرة لجنة حسب التخصصات والأقسام وذلك لاستكمال مقررات الفصل الخامس والسادس لكافة التخصصات المعتمدة لمعاهد التقنية العليا.
يذكر أن الهيئة الوطنية كانت قد أطلقت عدد إحدى عشرة ورشة عمل في السابق لمناقشة ودراسة تطوير المناهج الدراسية وكيفية توحيدها على مستوى المعاهد العليا بالدولة الليبية

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق